عادي

زيلينسكي يطالب بريطانيا بمعاقبة روسيا

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - رويترز

ناشد الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي،،الثلاثاء، بريطانيا بذل المزيد لمساعدة بلاده على محاربة روسيا ومعاقبتها، قائلاً بنبرة تحدي: إن أوكرانيا ستحارب من أجل بقائها مهما كان الثمن.

وشكر الرئيس الأوكراني في كلمة للبرلمان البريطاني، رئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي سعى للعب دور بارز في دعم أوكرانيا ضد روسيا، على المساعدة التي قدمها بالفعل، لكنه قال إنه يتعين على بريطانيا ودول غربية أخرى فعل المزيد والضغط على روسيا بفرض مزيد من العقوبات.

وأوضح زيلينسكي للبرلمان عبر رابط فيديو «المسألة بالنسبة إلينا الآن هي أن نكون أو لا نكون». وأضاف «لن نستسلم ولن نخسر. سنحارب حتى النهاية، في البحر وفي الجو، سنستمر في الحرب من أجل أرضنا مهما كان الثمن. سنحارب في الغابات وفي الحقول وفي الشواطئ وفي الشوارع».

وتابع «أرجوكم أن تزيدوا من ضغط العقوبات على روسيا، أرجوكم أن تتأكدوا أن السماء الأوكرانية آمنة، أرجوكم أن تتأكدوا من أنكم تفعلون ما يتعين فعله».

ويخاطب زيلينسكي شعبه والعالم من كييف على نحو دوري منذ غزو روسيا لبلاده قبل 12 يوماً، فيما يصفه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه عملية عسكرية خاصة لتخليص البلاد من الزعماء الذين يصفهم بالنازيين الجدد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"