عادي
نظمت ملتقى اليوم العالمي للمرأة في إكسبو

شرطة أبوظبي تناقش دور النساء في تعزيز النزاهة الوظيفية

23:09 مساء
قراءة دقيقتين

ناقشت شرطة أبوظبي في ملتقى «يوم المرأة العالمي»، بجناح فزعة في إكسبو دبي 2020 دور المرأة في تعزيز النزاهة الوظيفية وحقوقها محلياً ودولياً وواقع المرأة في حضارة الإمارات.

وثمن المشاركون دعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» واهتمامها المستمر بتمكين المرأة الإماراتية وتوفير مقومات نجاحها الريادي في مجتمع الإمارات.

ونظم الملتقى مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية بمشاركة أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وإدارة الدعم الاجتماعي، وإدارة مكافحة الفساد، وإدارة المراسم والعلاقات العامة، وإدارة الإعلام الأمني.

وتناولت المقدم حنان عبدالله النعيمي، رئيس قسم العلاقات والتعاون، تعزيز دور المرأة في النزاهة الوظيفية، من خلال تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية، ومبادئ الشفافية، والأمانة، والمسؤولية في المؤسسات، وآليات الوقاية من الجريمة، والعمل بشفافية لدى جميع الجهات.

واستعرضت النقيب جميعة خميس اليماحي، رئيس قسم حقوق الإنسان، محور حقوق المرأة دولياً ومحلياً، لافتة إلى التزام دولة الإمارات الكامل بتعزيز حقوق المرأة انطلاقاً من إيمانها بأن تمكينها أمر أساسي لتطوير مجتمع حديث ومتقدم.

وقالت موزة مبارك القبيسي، مدير فرع الخبراء والمتقاعدين بإدارة المناهج والمدربين في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، إن المرأة أيقونة الحياة، مشيرة إلى أهمية اليوم العالمي للمرأة وواقع المرأة في حضارة الإمارات بين الماضي والحاضر وأهم رموز المرأة التي نفخر بها في ثقافتنا التي حافظت على دورها في الحفاظ على الكيان الاجتماعي والاقتصادي والسكاني.

ووجهت الرائد شيخة عبيد الزعابي، مدير مكتب شؤون الشرطة النسائية، تحية محبة واعتزاز وولاء وعرفان إلى القيادة الرشيدة وإلى (أم الإمارات)، لدعمها الدائم ومتابعتها المستمرة للمرأة لتمكينها لتعتلي المناصب العليا، وتقدمت بالشكر للجهات المشاركة في الملتقى والمحاضرات، وجناح فزعة كجهة منظمة للملتقى في معرض اكسبو دبي 2020. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"