عادي

محكمة بريطانية تبث ب«الخطأ» أغنية غير منشورة لإد شيران

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
sfdgsg

لندن - أ ف ب

تعرف أعضاء المحكمة العليا في لندن عن طريق الخطأ، على مقتطفات من أغنية جديدة غير منشورة بعد للمغني إد شيران، ما أثار استغراب المغني البريطاني الملاحق بتهمة ضلوعه في سرقة فنية، تتعلق بأغنيته الشهيرة «شيب أوف يو».

وقال إذ شيران (31 عاماً) خلال التفاته إلى محاميه في اليوم الثالث من المحاكمة التي انطلقت الجمعة الفائت في العاصمة البريطانية، «هذه أغنية كتبتها في يناير/ كانون الثاني الفائت. كيف حصلتم عليها؟».

ويتهم سامي شكري، وروس أودونوهيو، نجم الغناء البريطاني إد شيران بأنه استوحى جزئياً أغنيته «شيْب أوف يو» التي حققت نجاحاً عالمياً وكانت الأكثر مبيعاً عام 2017، من أغنيتهما «أوه واي»، لكن المغني وشريكيه في تأليف الأغنية ستيفن ماكاتشيون وجون ماكديد ينفون هذه الاتهامات.

وأوضح إيان ميل وكيل الدفاع عن إد شيران بعد ثوان، أن المقطع غير المنشور سابقاً تم بثه «عن طريق الخطأ» على جهاز الكمبيوتر الخاص بستيفن ماكاتشيون الذي «يحوي مقاطع غير منشورة».

وفي عام 2017، كانت أعمال إد شيران الأكثر مبيعاً في العالم، وفقاً للاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، بفضل ألبومه الثالث «ديفايد» الذي يتضمن أغنية «شيْب أوف يو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"