عادي
في الموارد البشرية والجودة

«موارد عجمان» تحصل على 7 مواصفات دولية

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

تسلم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي - ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، شهادات 7 مواصفات دولية حصلت عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان في مجال الموارد البشرية والجودة من المعهد البريطاني للمعاييرBSI Group.

وأشاد الشيخ أحمد بن حميد بحصول الدائرة على المواصفات الدولية، واتباع أفضل الاستراتيجيات الرامية إلى تطبيق المعايير العالمية في كافة الممارسات التي تعزز الحوكمة وجودة الخدمات والعمليات بطريقة مثالية، لتحقيق أهداف الريادة في مجالات العمل الحكومي، وترجمة التوجهات الحكومية وتحقيق رؤية عجمان في الوصول إلى حكومة متميزة.

من جانبه، أكد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، مدير عام الدائرة، أن حصول الدائرة على سبع مواصفات دولية، يعد إنجازاً يضاف إلى سجل الدائرة والذي جاء نتيجة للعمل الدؤوب الذي قام به فريق العمل، لتحقيق كافة متطلبات ومعايير المواصفات وتطبيق الأنظمة الإدارية الفاعلة والالتزام بالتحسين المستمر والمراجعة الدورية بهدف التطوير وتحقيق التميز في كافة المجالات.

وقد حصلت الدائرة على مواصفة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015 والتي تسعى إلى تعزيز مستويات جودة الخدمات المقدمة والارتقاء بها وفق أفضل المعايير العالمية، وتحقيق رضا الموظفين والمتعاملين وتلبية احتياجاتهم والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وفي إطار سعي الدائرة نحو التعزيز من قدرات تخطيط القوى العاملة لديها والاستجابة بشكل أكثر فاعلية للمتطلبات الحالية والمتوقعة لسوق العمل وبيئة الأعمال الدولية التي تطمح للتغيير باستمرار، فقد حصلت الدائرة أيضاً على المواصفة الدولية لتخطيط القوى العاملة ISO30409:2016 والتي تقدم جملة من الإرشادات وأطر التخطيط للكوادر الوظيفية، بما يحدث نقلة نوعية في التخطيط لاحتياجات الدائرة من رأس المال البشري.

وحرصاً من الدائرة على تطبيق أفضل ممارسات إدارة الموارد والحوكمة فقد طبقت الدائرة المواصفة العالمية ISO30408: 2016 والتي تهدف إلى تقديم إرشادات حول الأدوات والعمليات والممارسات التي يجب اتباعها في إدارة الموارد البشرية.

وتحقيقاً للهدف الاستراتيجي المتمثل ب «إدارة المعرفة بكفاءة وفاعلية» فقد طبقت الدائرة مواصفة نظام إدارة المعرفة ISO 30401:2018 التي تهدف إلى خلق بيئة معرفية لصنع القرار بشكل أفضل وبوتيرة أسرع ودعم نمو وتطور رأس المال المعرفي إضافة إلى تبادل الخبرات المتخصصة وتعزيز وحفظ ومشاركة المعارف التي تمتلكها الوحدات التنظيمية في الدائرة والموظفين والاستغلال الأمثل لها.

وأولت الدائرة اهتماماً كبيراً بتطبيق أنظمة إدارة الأزمات وعلى رأسها المواصفة الدولية لاستمرارية الأعمال ISO22301:2019 ومواصفة إدارة المخاطر ISO31000:2018 لاسيما خلال جائحة كوفيد-19. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"