عادي
15 الجاري بقيمة 2 مليار دولار

طرح مناقصة «أنكور بينيتويت» للبتروكيماويات بقناة السويس

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
موقع المشروع
10 مليارات دولار استثمارات البتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية
دبي:«الخليج»
تستعد شركة «أنكوراج للاستثمارات»، التي تعمل في تطوير وتنفيذ وتشغيل المشروعات الصناعية في قطاع البتروكيماويات للبدء بالإجراءات التنفيذية لمشروع «أنكور بينيتويت»، باستثمارات تقدر بما يزيد على ملياري دولار في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر، من خلال إصدار مناقصة عالمية للبدء باختيار المقاول الرئيسي لأعمال الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) للمشروع.
وستُصدر «أنكوراج للاستثمارات» وثائق التأهيل الأولي (PQR) في منتصف شهر مارس، بوصفها المرحلة الأولى للمناقصة الخاصة بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) لعرضها على قائمة مُحددة من أفضل شركات المقاولات العالمية لأعمال الهندسة والمشتريات والبناء والمتخصصة في وحدات نزع الهيدروجين من البروبان (PDH) وإنتاج البروبيلين.
ويهدف مشروع «أنكور بينيتويت»، وهو مجمع صناعي كبير، إلى إنتاج مجموعة من المشتقات والمنتجات البتروكيماوية في إطار السعي إلى استيعاب الطلب الإقليمي والعالمي المرتفع على هذه المنتجات، والتي ستستعين بأحدث التقنيات التي يتوقع أن تمنح مشروع «أنكور بينيتويت» فاعلية تنافسية وميزة كبيرة من حيث الجودة والتكلفة.
ويستهدف المشروع الإسهام في نمو الناتج المحلى الإجمالي، وزيادة صادرات مصر البتروكيماوية وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة والاستثمارات الخليجية حيث تعد الاستثمارات الخليجية من أهم وأقوى الاستثمارات في المنطقة بما لهم من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية والمشروعات الواعدة ولمصر كوجهة جاذبة للاستثمار في المنطقة.
وقال الدكتور أحمد محرم المؤسس والعضو المنتدب لشركة «أنكوراج للاستثمارات: إن اختيار إنشاء المشروع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة، يمنح المشروع ميزة تنافسية بفضل المزايا الاستراتيجية والاقتصادية العديدة التي يوفرها موقعه وقوانين الاستثمار ذات الصلة التي تشجع على الاستثمارات وجذبها وما تلقاه المشروعات الموجودة في المنطقة من دعم وتيسير في الإجراءات.
ونوّه محرم: إلى أن مصر أصبحت من الوجهات الأولى في جذب الاستثمارات إفريقياً وعربياً بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي والهيكلي الذي تبنته مصر خلال السنوات الأخيرة، وكان لها مردود إيجابي في جذب وضخ الاستثمارات الأجنبية والعربية سواء المباشرة أو غير المباشرة وتهيئة بيئة الأعمال.
وأضاف: أن المشاركين في مشروع «أنكور بينيتويت» أكثر من ٢٠ شركة عالمية ذات تصنيفات ائتمانية مرتفعة، وتضم شركات التكنولوجيا وإدارة المشروع ومتعهدي شراء المنتجات وتوريد المدخلات والتشغيل والصيانة وشركات الاستشارات المختلفة، وطبقاً لما هو مخطط سيتضمن المشروع عدة جهات تمويلية معظمها مؤسسات وشركات أجنبية وبنوك تجارية على درجة عالية من الموثوقية والجودة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"