عادي

غارات التحالف تستهدف معاقل الحوثي في الجوف وحجة

مصرع قائد قناصي الميليشيات برصاص الجيش اليمني في تعز
01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
وحدات مقاتلة للجيش اليمني على جبهة تعز

عدن: «الخليج»

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، أن قواته نفذت 12عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية الإرهابية في الجوف وحجة خلال 24 ساعة، لافتاً إلى أن الاستهدافات دمرت 7 آليات عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

من جانبه، أكد قائد اللواء 55 مدفعية العميد الركن، علي الحميدي، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة مصممة على حسم المعركة الوطنية والانتصار لشعبها من ميليشيات الإرهاب الحوثية، لافتاً إلى أن «الأيام القادمة ستكون أشد وبالاً على تلك الميليشيات الإجرامية، في مختلف جبهات مأرب». وقال العميد الحميدي، من الخطوط الأمامية لجبهة رغوان، إن الميليشيات الانقلابية منكسرة وتعيش في أضعف حالاتها نتيجة ما تلقته من ضربات قوية على يد الوحدات العسكرية المشتركة، مشيداً بمعنويات المقاتلين وصمودهم وثباتهم الأسطوري.

وعن العمليات العسكرية أكد قائد اللواء 55 مدفعية ل «سبتمبر نت» أن الجيش أفشل كل محاولات الميليشيات على امتداد الجبهات الشمالية الغربية، والجبهة الجنوبية لمأرب، وكبّدها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح. وأضاف «حجم الخسائر البشرية والمادية التي منيت بها تلك الميليشيات باهظة في معارك اليومين الماضيين، حيث لقي عشرات القتلى والجرحى مصرعهم بنيران الجيش والمقاومة، في جبهات مأرب الجنوبية والشمالية، إضافة إلى خسائر أخرى بمقاتلات تحالف دعم الشرعية».

في غضون ذلك، لقي القيادي في الميليشيات الحوثية (ينتحل رتبة عقيد) محمد غالب سيف «أبو مازن» مصرعه، يوم الأحد الماضي، بنيران الجيش خلال معارك في جبهة الأحطوب غربي تعز. وأقرت ميليشيات الحوثي، بمصرع القيادي المسؤول عن منفذي جرائم القنص التي خلفت، وتخلف ضحايا بصورة شبه يومية في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.وكان الصريع يعمل قائداً لكتيبة القناصين في صفوف الميليشيات، وله دور كبير في تسهيل دخول الحوثيين إلى منطقته بحذران، وتشريد الأهالي، ونهب منازلهم وتفجيرها. وتشير إحصاءات حقوقية إلى مقتل وإصابة 17 ألفاً و326 مدنياً على يد ميليشيات الحوثي، بينهم 3916 طفلاً، و1527 امرأة، و1053 مسنّاً، خلال 6 أعوام في محافظة تعز. كما وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في تقرير سابق، مقتل وإصابة 366 طفلاً في محافظة تعز برصاص قناصة ميليشيات الحوثي. وأكد التقرير أن قناصة ميليشيات الحوثي قتلت 130 طفلاً (88 من الذكور و42 من الإناث)، وأدت لإصابة 236 آخرين (170 من الذكور و66 من الإناث).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"