عادي
للأطفال بين 6 و17 سنة

«فايزر» تبدأ دراسة على حبوب مضادة لـ«كورونا»

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

قالت شركة «فايزر»، الأربعاء، إنها بدأت دراسة على حبوبها المضادة لفيروس كورونا للأطفال الذين لا يدخلون المستشفى، وتتراوح أعمارهم بين ستة و17 عاماً المعرّضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وقال مايكل دولستن كبير المسؤولين العلميين في شركة فايزر «منذ بدء الوباء، أصيب أكثر من 11 مليون طفل تحت سن 18 عاماً في الولايات المتحدة فقط، بفيروس كورونا، وهذا يمثل 18 في المئة من الحالات التي تم تسجيلها، ما ترتب عليه دخول أكثر من 100 ألف حالة إلى المستشفى».

وأشارت «فايزر» إلى إنها كانت تعمل أيضاً على تطوير تركيبات معدلة حسب العمر من الدواء للأطفال المرضى أقل من ستة أعوام، وستبدأ بإدخال ثلاث مجموعات من الأطفال الأقل من ستة أعوام بمجرد توافر التركيبة المعدلة.

ويُسمح باستخدام أقراص (باكسلوفيد) من شركة فايزر في حالات الطوارئ بالولايات المتحدة للأطفال من عمر 12 عاماً، أو أكبر، أو البالغين الأكثر عرضة للخطر.

لكن لا توجد أدوية تؤخذ بالفم مضادة لفيروس كورونا مصرّح بها في الولايات المتحدة للأطفال الأصغر سناً.

وتخطط شركة الأدوية لضم 240 طفلاً في الدراسة في مجموعتين للأطفال من عمر ستة إلى 17 عاماً، حيث تضم المجموعة الأولى الأطفال الذين لا تقل أوزانهم عن 40 كيلوجراماً، والأخرى أطفالاً تتراوح أوزانهم بين 20 و40 كيلوجراماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"