عادي
بمشاركة 1000 طالبة وطالب

كأس الألعاب الرياضية تختتم مرحلة التصفيات

20:43 مساء
قراءة دقيقتين

احتفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بقيم الروح الرياضية والعمل كفريق والتنافسية الودية بين نحو 1000 طالب وطالبة من عشّاق كرة القدم المشاركين في مباريات التصفيات التأهيلية لكأس الألعاب الرياضية، التي استضافتها أبوظبي للكريكت خلال يومي السبت والأحد الماضيين.

وقدّم اللاعبون الموهوبون خلال أكثر من 100 مباراة لفئتي الفتيات والفتيان أداءً مذهلاً في لعب كرة القدم، خلال المباريات الإقصائية والتأهيلية، ليتمكن فريقا مدرسة الخبيرات البريطانية، ومدرسة برايتون كوليدج أبوظبي من حجز مكانهما في مباراة النهائي للفتيات، بينما استطاعت فرق كل من مدرسة ريبتون أبوظبي، ومدرسة الشويفات الدولية أبوظبي، التفوق على جميع المنافسين؛ حيث سيتواجه الفريقان في المباراة النهائية لفئة الفتيان. وستحظى الفرق المتأهلة بفرصة لا تتكرر لخوض المباراة النهائية وسط أجواء احترافية على أرض ملعب استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، يوم 20 مارس/ آذار.

وعلاوةً على حماس المباريات، شهدت مرحلة التصفيات مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعائلية المميّزة، بما في ذلك تحديات كرة القدم، وعروض الترفيه الحية، وعربات المأكولات وغيرها من الأنشطة الملائمة لجميع أفراد العائلة.

وتستمر الأجواء الحماسية في المباريات النهائية المقررة 20 مارس؛ حيث سيفتح استاد محمد بن زايد الأبواب لاستقبال المشجعين بطاقته الاستيعابية التي تصل إلى 38 ألف مشجّع، ما يتيح للجمهور فرصة متابعة أداء نجوم كرة القدم الصاعدين في سعيهم للظفر باللقب مباشرة على أرض الملعب.

وتعد بطولة كأس الألعاب الرياضية مبادرة رياضية متكاملة تهدف إلى تحفيز الطلبة على ممارسة الرياضة والمواظبة على النشاط البدني بهدف تعزيز مستويات الصحة البدنية والنفسية في المجتمع المدرسي. وفيما تشهد النسخة الأولى من الكأس تنظيم بطولة لكرة القدم فقط، ستشهد النسخ المقبلة توسعة في أنشطة الكأس ليشمل المزيد من الرياضات لتمكين أكبر عدد من الطلبة من المنافسة ضمن الرياضات المفضلة لهم، وترسيخ القيم الإيجابية بين الطلبة، ومنها الروح الرياضية والتعاون والمثابرة والعمل ضمن فريق، إضافة إلى تزويدهم بالمهارات العملية والقيادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"