عادي
ليفربول يعيش على أعصابه 26 دقيقة ويتأهل إلى ربع النهائي

ليفاندوفسكي صاحب أسرع هاتريك في تاريخ «الأبطال»

22:49 مساء
قراءة دقيقتين

تعثر ليفربول على أرضه أمام إنتر ميلان بخسارته إياباً صفر-1،لكن ذلك لم يمنعه من بلوغ ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك لفوزه ذهاباً 2-صفر، في حين اكتسح بايرن ميونيخ ودك شباك سالزبورج النمساوي بسباعية (7-1) ليبلغ بدوره ربع النهائي، في لقاء شهد تسجيل نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي أسرع «هاتريك» في تاريخ البطولة.

وعانى ليفربول قبل أن يتأهل، وكانت صحيفة «الجارديان» البريطانية صادقة عندما عنونت «الريدز ينجو من الرعب.. طرد سانشيز بعد هدف إنتر يسهل من عبور ليفربول إلى دور ال8».

على ملعب «أنفيلد»، مني ليفربول بخسارة نادرة على أرضه أمام إنتر بهدف سجله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 61، لكن زميله التشيلي أليكسيس سانشيز تلقى البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة بعدها ليعقّد مهمة فريقه-الذي أكمل 26 دقيقة بعشرة لاعبين- في إمكانية قلب النتيجة في صالحه.

والخسارة هي الأولى لليفربول على أرضه في مختلف المسابقات، بعدما حافظ على سجله خالياً منها على مدى 28 مباراة في مختلف المسابقات.

كما دخل ليفربول المباراة من دون أن يخسر في مبارياته ال 12 الأخيرة في مختلف المسابقات،كما أنه فاز في مبارياته السبع في دوري الأبطال وسجل 19 هدفاً بينها 8 أهداف لنجمه المصري محمد صلاح الذي لم يكن محظوظاً وأصاب القائم مرتين.

وقال صلاح بعد التأهل «إنتر فريق من الصعب اللعب أمامه. حتى في مباراة الذهاب كان جيداً».

وأضاف: «عانينا قليلاً في البداية، ولكننا حافظنا على الكرة بشكل أفضل في الشوط الثاني. ومع إشهار البطاقة الحمراء انتهت الأمور».

وفي مباراة ثانية، دك بايرن ميونيخ شباك سالزبورغ النمساوي بسباعية (7-1) ليبلغ الدور ربع النهائي عن جدارة.

وكان الفريق البافاري خرج بتعادل صعب 1-1 ذهاباً، في مباراة حافظ خلالها بايرن على سجله خالياً من الخسارة خارج عقر داره في المسابقة القارية الأم للمباراة ال 22 توالياً.

على ملعب «أليانز أرينا» سجل ليفاندوفسكي «أسرع هاتريك» منذ بداية المباراة في تاريخ دوري الأبطال لأنه احتاج إلى 23 دقيقة فقط، ليمنح التقدم 3-صفر لفريقه بينها هدفان من ركلتي جزاء رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في المسابقة العريقة هذا الموسم منتزعاً صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم أياكس امستردام العاجي سيباستيان هالر مع 11 هدفاً.

وتخطى ليفاندوفسكي الرقم الذي كان مسجلاً باسم ماركو سيموني مع ميلان الإيطالي ضد روزنبرج النرويجي في عام 1996 والذي سجل 24 دقيقة فقط.

كما دخل ليفاندوفسكي التاريخ أيضاً بتسجيل «الهاتريك»بفارق 11 دقيقة فقط بين هدفيه الأول والثالث، وهو ثالث أسرع لاعب يفعل ذلك.

وأكمل السباعية سيرج جنابري (31)،وتوماس مولر هدفين (54 و84) ولوروا سانيه (86)، فيما سجل سالزبورج هدفه عبر الدنماركي مورتس كيارغارد (70).

وقال الحارس العائد مانويل نوير بعد الفوز الساحق: «لقد أرسلنا رسالة، مع علامة تعجب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"