عادي
بتوجيهات سلطان.. وعبدالله بن سالم ترأس اجتماع المجلس

1000 قطعة أرض منحة لمواطني الشارقة

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سلطان بن محمد القاسمي

ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد صباح الثلاثاء في مكتب سموّ الحاكم.

الصورة
1

ناقش الاجتماع الموضوعات الحكومية المتنوعة، التي يسعى المجلس عبرها إلى تطوير سير العمل الحكومي والارتقاء بكل القطاعات في إمارة الشارقة.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير الاستقرار السكني للأسر الإماراتية وتعزيز تماسكها، وتوفير البنى التحتية للأحياء السكنية في الإمارة، اعتمد المجلس الدفعة الأولى لمستحقي منح الأراضي السكنية للعام 2022، والبالغ عددهم 1000 منتفع.
وتوزعت قطع الأراضي السكنية على مختلف مدن الإمارة ومناطقها، بعد استيفاء مستحقيها للشروط والمعايير، وبالتنسيق مع اللجان المختصة والمجالس البلدية في إمارة الشارقة.
وبلغ إجمالي قطع الأراضي السكنية الممنوحة منذ عام 2020، أكثر من 11 ألفاً، شملت القطع المنفصلة والقطع ضمن المجمعات السكنية.
وناقش المجلس مقترحات مجلس الشارقة للتعليم عن توثيق مسيرة التعليم وتاريخها في الإمارة، وأبرز مراحلها التي تشكل موروثاً تاريخياً للتعليم ودوره في نهضة الإمارة، والارتقاء بمواطنيها وساكنيها.
كما اعتمد المجلس عدداً من مقترحات تطوير البيئة التشغيلية في مطار الشارقة الدولي، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، وتوفير أفضل الخدمات والحوافز لمواكبة ما يشهده المطار من نمو في مختلف المجالات. 
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"