عادي

أروابارينا يستدعي إسماعيل وماجد لقائمة «الأبيض» الموسعة

20:37 مساء
قراءة دقيقتين

اعتمدت لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم القائمة الموسعة للمنتخب الوطني المقدمة من الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، استعداداً لمباراتي العراق وكوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى؛ حيث يحل «الأبيض» ضيفاً على منتخب العراق في العاصمة بغداد يوم 24 مارس الجاري، فيما يستضيف منتخب كوريا الجنوبية بدبي يوم 29 من الشهر ذاته.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة في مقر الاتحاد برئاسة حميد أحمد الطاير عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة، وبحضور عبدالله سالم بن طوق، أحمد عبدالرحمن الطنيجي ومطر محمود الحوسني، أعضاء اللجنة، وراشد عامر البدواوي مدير إدارة المنتخبات وحسان فهد رئيس قسم دعم المنتخبات.

واختار أروابارينا في أول تشكيلة له بعد تعيينه بديلاً للهولندي مارفيك 41 لاعباً للقائمة الموسعة بينهم إسماعيل مطر نجم الوحدة المخضرم، وحارس شباب الأهلي ماجد ناصر العائد بعد غياب طويل، كما ضمت القائمة بعض الوجوه الجديدة مثل بلال يوسف لاعب وسط عجمان الحالي والفجيرة سابقاً، وسلطان عادل محمد مهاجم اتحاد كلباء وأحمد جميل مدافع شباب الأهلي، وهنا القائمة الموسعة:

حراس المرمى: خالد عيسى، محمد الشامسي، ماجد ناصر، علي خصيف، عادل الحوسني.

خط الدفاع: بندر الأحبابي، محمود خميس، محمد برغش، أحمد جميل، عبدالعزيز هيكل، محمد مرزوق، وليد عباس، خليفة الحمادي، محمد العطاس، عبدالله إدريس، خالد الهاشمي، خالد الظنحاني، شاهين عبدالرحمن.

خط الوسط: يحيى نادر، أحمد برمان، محمد البلوشي، طحنون الزعابي، إسماعيل مطر، عبدالله النقبي، ماجد حسن، عبدالله رمضان، علي سالمين، ماجد راشد، بلال يوسف، حسين مهدي.

خط الهجوم: كايو كانيدو، خليل إبراهيم، حارب عبدالله، محمد جمعة، يحيى الغساني، علي مبخوت، زايد العامري، علي صالح، خالد باوزير، سبيستيان تيجالي، سلطان عادل.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية بعد نهاية مباريات الجولة ال19 لمسابقة دوري المحترفين، على أن يبدأ التجمع الإثنين المقبل.

ويشمل برنامج الأبيض، تدريبات صباحية ومسائية ستقام على الملعب الفرعي بنادي النصر إلى حين السفر إلى بغداد يوم 22 مارس، على أن تكون العودة إلى البلاد فور نهاية المباراة مباشرة استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة.

وناقشت اللجنة التحضيرات الخاصة بالبطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً والتي ينظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع شركة IAST SPORTS للفترة من 20 إلى 29 مارس بمشاركة 10 منتخبات وهي: الإمارات، السعودية، قطر، العراق، اليابان، الصين، أوزبكستان، فيتنام، تايلند وكرواتيا والتي تأتي ضمن تحضيرات المنتخبات للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في أوزبكستان يونيو المقبل، فيما تم اعتماد قائمة اللاعبين وبرنامج المنتخب للمشاركة في هذه البطولة إلى جانب اعتماد المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية خلال الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر 2022 في مدينة هانجزهو بالجمهورية الصينية، وبطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً للفترة من 3 إلى 18 نوفمبر 2022.

واطلعت اللجنة أيضاً على برامج إعداد منتخبات الشباب والناشئين استعداداً للبطولات الكروية المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"