عادي

«أطفال الشارقة» تتأهل للمسابقة العالمية للروبوت بأمريكا

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخيلج»

تأهلت مؤسسة أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للمسابقة العالمية (VEX IQ) والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع شهر مايو المقبل، وذلك بعد أن أحرز الأطفال المشاركون على نتائج متقدمة في التصفيات الأولية للمسابقة التي أقيمت يوم السبت (5 مارس الجاري) في مركز الطفل بالرقة، بتنظيم من أطفال الشارقة، ومركز STEMA للتدريب والتطوير.

شارك في التصفيات 6 فرق من أطفال الشارقة وفريق من مركز STEMA، بحضور جمهور من الأطفال وأولياء أمورهم ومجموعة من المدارس الخاصة بإمارة الشارقة.

وأحرز فريق (A) من أطفال الشارقة جائزة أفضل فريق في العمل الجماعي مشاركة مع فريق (C) من مركز STEMA، بينما حاز فريق (D) من أطفال الشارقة على جائزة أفضل تصميم ضمن الروبوتات المشاركة، وأحرز فريق (C) من مركز STEMA جائزة الفريق المتميز في البطولة.

يذكر أن نظام البطولة اعتمد على مجموعة من المعايير؛ حيث خاضت الفرق المشاركة تحديات جماعية وفردية لقياس مستوى مهارات الفرق وجمع النقاط، إضافة إلى إتمام الفرق المشاركة الكتاب الهندسي، الذي يوضح خطوات التصميم الهندسي لبناء الروبوت وشرحها للجنة التحكيم.

وكرمت عائشة علي الكعبي، مدير أطفال الشارقة بالإنابة، الفرق الفائزة في البطولة، يرافقها الدكتور أحمد الجندي، رئيس لجنة التحكيم من الجامعة الكندية، وآلاء الشروف، مدير مركز STEMA للتدريب والتطوير.

وقالت عائشة علي الكعبي: «سعداء بالنتائج المتقدمة التي أحرزها أطفال المراكز، وما هي إلا نتيجة للخطط المدروسة التي تسهم في تهيئتهم للمشاركة في مختلف المسابقات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"