عادي
1.04 مليار درهم تشكل 44.7% من رأس المال

«إشراق للاستثمار» تعالج الخسائر بالتوزيع الفعال لرأس المال

20:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار إشراق للاستثمار

أبوظبي: «الخليج»

بلغ مقدار الخسائر المتراكمة لدى شركة «إشراق للاستثمار» 1.04 مليار درهم، تشكل 44.7% من رأس مالها. وأرجعت الشركة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، نتيجة إلغاء مبيعات في 2014، بالإضافة إلى خسائر أخرى، نتيجة إعادة تقييم لاستثمارات عقارية قائمة وأخرى قيد التطوير خلال الأعوام 2014 و2015 و2016 و2018 و2019 و2020.

وبالإضافة إلى ذلك، سجلت الشركة في عام 2016 خسائر بقيمة 504.1 مليون درهم نتيجة عملية إعادة التقييم لبيان القيمة العادلة، حيث تم تقديم هذا المقترح من قبل أعضاء مجلس الإدارة الجدد، وذلك لمعالجة المعاملات المحاسبية القاسية التي تمت خلال الفترات السابقة للعام 2016.

وبشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت «إشراق» إنها اعتمدت التوزيع الفعَّال لرأس المال، لتحقيق المزيد من الربحية وللحد تدريجيّاً من الخسائر المتراكمة.

وأشارت الشركة إلى أنها للمرة الأولى منذ تأسيسها، أنهت تشييد أول مشروع تطويري لها خلال الربع الثالث من العام الماضي، وتخطت عملية التأجير نسبة 97%، متوقعة أن تسهم استراتيجية التطوير في تسييل محفظة الأراضي من أجل تعزيز القيمة المضافة لحاملي الأسهم.

وأكدت أنها توسعت في نطاق أعمالها لتتحول من شركة تطوير عقاري بحت، إلى شركة استثمارية ذات أصول عقارية، لتحقيق الاستفادة من هذا التنوع.

ولفتت إلى أن مصادر الدخل لديها أصبحت أكثر تنوعاً في الوقت الحالي، بفضل توافر أصول عالية الجودة تُدِرُّ دخلاً، بالإضافة إلى امتلاكها محفظة استثمارية مهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"