عادي

البابا مستعد للقيام بكل شيء من أجل السلام

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد الكاردينال بيترو بارولين المسؤول الثاني في الفاتيكان، أمس الثلاثاء، أن البابا فرنسيس مستعد «للقيام بكل شيء» من أجل السلام في أوكرانيا.

ونقل أمين سر الفاتيكان خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف «خشية البابا فرنسيس العميقة بشأن الحرب الدائرة في أوكرانيا وكرر (النداء الذي أطلقه البابا الأحد) لوقف الهجمات المسلحة وفتح ممرات إنسانية»، على ما أعلن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.

وقال «أكد أمين السر من جديد استعداد الكرسي الرسولي لفعل كل شيء، ولوضع نفسه في خدمة السلام».

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أنه تم خلال الاتصال «إيلاء اهتمام خاص بالقضايا الإنسانية المتعلقة بالنزاع، بما في ذلك تدابير حماية المدنيين، وإقامة ممرات إنسانية ومساعدة اللاجئين».

وتزامنت هذه المحادثات مع وجود اثنين من الكرادلة، أمس، إلى جانب لاجئين أوكرانيين في بولندا والمجر، بعدما أرسلهما البابا فرنسيس.

ووصل الكاردينال الكندي مايكل شيرني صباح أمس، إلى المجر، وتوجه إلى محطة كيليتي في العاصمة بودابست، حيث «تُقدّم كاريتاس ومنظمة فرسان مالطا المساعدة لنحو 2500 شخص يفرون من أوكرانيا كل يوم»، وفق ما أكدت وكالة «فاتيكان نيوز» الرسمية في تغريدة.

من جهته، توجه الكاردينال البولندي كونراد كراييفسكي إلى الحدود البولندية الأوكرانية، للقاء لاجئين ومتطوعين هناك، بحسب ما أفادت دار الصحافة التابعة للفاتيكان.

ويعتزم كلاهما «زيارة أوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب الوضع».

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"