عادي

«الحمرا» تستثمر مليار درهم في مشاريع عقارية ضمن خطة خمسية

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
من مشاريع «الحمرا» في رأس الخيمة
5

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلنت «الحمرا» إطلاق خطة طموحة تمتد 5 أعوام، بدءاً من العام 2023 حتى 2027، تهدف إلى دفع عجلة النمو المستدام، عبر تطوير المشاريع الاستراتيجية، وتنسجم مع رؤية رأس الخيمة الرامية لترسيخ مكانة الإمارة كإحدى الوجهات الرائدة للاستثمار ومزاولة الأعمال والسكن والسياحة.

وأكدت «الحمرا» تخصيص نحو مليار درهم لتطبيق خطتها وتحقيق تلك الأهداف، فيما ستبدأ بحملة تطوير طموحة، مدعومة بإضافات كبيرة على محفظتها الراهنة، من المشاريع العقارية ومشاريع الضيافة، وتحسين أصولها الحالية، مع ضمان وضع الاستراتيجيات الملائمة لإجراء تحديثات تكنولوجية منظمة، وتعزيز تجارب العملاء في قطاع التجزئة، ما يضمن إجمالاً الارتقاء بقيمة العلامة التجارية.

وقالت «الحمرا»: ستعمل خطة الشركة، الممتدة على مدار خمسة أعوام، بدعم منهجية عمل مدروسة ثلاثية المسارات هذا العام، لترسيخ ريادتها في تقديم تجارب وأنماط الحياة الرفيعة، وتعزيز تفوقها في توفير منتجات عالية الجودة وخدمات عالمية المستوى في الإمارات الشمالية، عبر تحديث تجارب الضيافة المبتكرة، المقدمة عبر أرقى العلامات التجارية، وتحسين نشاط قطاع التجزئة، وتطوير أصول عقارية، تتنوع بين الأبراج والمجمعات والمرافق، والاستثمار في خدمات القيمة المضافة.

وقال بينوي كوريان، المدير التنفيذي ل «الحمرا»: بفضل توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، تقدم الإمارة مزيجاً فريداً من نوعه يجمع بين البنية التحتية ميسورة التكلفة، وفرص الاستثمار القيّمة، والآفاق الجديدة لتطوير المشاريع، والتوازن الاستراتيجي بين قابلية توسيع الأعمال وإدارة المخاطر والعائدات الجذابة على الاستثمار.

وأعلنت «الحمرا» مؤخراً بيع «الحمرا مول»، الممتد على 27 ألف متر مربع، إلى «الدار العقارية»، مقابل 410 ملايين درهم، مدفوعة برؤيتها لاستقطاب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية. وتمثل الصفقة رسالة قوية تؤكد الإمكانات الواعدة وفرص النمو الكبيرة في رأس الخيمة، باعتبارها مركزاً رئيسياً لتجارة التجزئة والسياحة في دولة الإمارات، ومتميزة بتنوعها السكاني الفريد والمقومات القوية لأسواقها.

وأكد كوريان أن تركيز «الحمرا» ينصب على تحديث «منار مول»، وترسيخ مكانته كوجهة مفضلة للتسوق والاستمتاع بالتجارب العائلية، فيما يجري إعداد خطط لإعادة إطلاق أعمال الضيافة والتجزئة والترفيه في شقق الحمرا السكنية، والشقق السكنية في قرية الحمرا، والواجهة المائية، ومرسى ونادي الحمرا لليخوت، ومجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي. وستوجه الشركة مزيداً من التركيز نحو مشاريعها السكنية والتجارية والفندقية في رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"