عادي

الداخلية توعي بقواعد السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات النارية

22:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الداخلية

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي، مبادرة مرورية لشهر مارس/ آذار الجاري 2022، تحت شعار «السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات النارية»، بهدف تعزيز الوعي المروري لدى هذه الفئة، من خلال ضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرقات الداخلية والخارجية، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتحقيق القيادة الآمنة للحد من وقوع الحوادث والإصابات الخطرة.
وتأتي المبادرة ضمن سلسلة المبادرات والحملات المرورية التي تم إطلاقها مطلع العام الجاري، وتستهدف توجيه رسائل توعوية لمستخدمي الدراجات النارية، لضمان سلامتهم على الطرقات، وحثهم على الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور الخاصة بقيادة الدراجات النارية.
وقال اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي: إن الحملات والمبادرات المرورية التي تنظمها وزارة الداخلية، تأتي انطلاقاً من الرؤية الإستراتيجية للدولة، وتوجيهات الحكومة الاتحادية بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، مؤكداً أن تحقيق أعلى معايير السلامة المرورية، والحد من الحوادث الخطرة، مسؤولية مشتركة بين أفراد المجتمع والمؤسسات.
وأضاف أن تنظيم هذه المبادرة المرورية الموجهة نحو فئة سائقي الدراجات النارية المنتشرين بكثرة في الآونة الأخيرة على الطرقات والشوارع العامة، تهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري لديهم بأهمية التقيد بالتعليمات اللازمة. ( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"