عادي

العين والوحدة يعتمدان على ثلاثي هجومي ناري في «الكلاسيكو»

20:34 مساء
قراءة 3 دقائق
يخوض العين مواجهة قوية ومرتقبة، أمام مضيفه الوحدة، في كلاسيكو الجولة 19، من دوري أدنوك للمحترفين، وتقام المباراة على ستاد آل نهيان «معقل الوحدة»، يوم السبت 12 مارس الجاري.

يدخل العين الكلاسكيو المرتقب؛ متصدراً جدول الترتيب، برصيد 43 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الوحدة «الوصيف» صاحب ال39 نقطة.

يمتلك العين قوة ثلاثية هجومية جبارة، تتمثل في الثلاثي؛ لابا كودجو وسفيان رحيمي وخوانكا، ويتربع الأول على عرش صدارة هدافي الدوري برصيد 17 هدفاً، فيما سجل الثاني 7 أهداف، وتواجد خوانكا في المركز الثالث برصيد 6 أهداف.

سجل ثلاثي العين (لابا، خوانكا، رحيمي) 30 هدفاً، من إجمالي 40 هدفاً للفريق في دوري أدنوك للمحترفين (75%)، ونرصد أبرز أرقام الثلاثي خلال ال18 جولة السابقة، رفقة العين، في التقرير التالي:

لابا كودجو «الهداف»:ظهر لابا كودجو مع العين هذا الموسم في 16 مباراة، من 18، بعدد دقائق وصل إلى 1432، سجل 17 هدفاً؛ في صدارة الهدافين، وصنع 4 أهداف، وسدد 44 مرة على المرمى، وقام بعمل 31 مراوغة و23 تمريرة مؤثرة.

سفيان رحيمي لجناح الطائر:وضع سفيان رحيمي، الجناح الهجومي للعين، بصمته بشكل كبير مع الفريق، مع بداية مشاركاته من بداية الموسم؛ وأظهر صفقة الصيف قدرة هجومية وتهديفية كبيرة؛ ليدخل رحيمي قلوب جماهير العين من أول مباراة.

شارك رحيمي في 15 مباراة، بعدد دقائق وصل إلى 1304، وسجل 7 أهداف وصنع مثلها، وسدد 21 مرة على المرمى، وقام بعمل 43 مراوغة؛ الأكثر مراوغة، و19 تمريرة مؤثرة.

خوانكا صاحب الرؤية الثاقبة:أظهر الأرجنتيني خوانكا قدرات فنية كبيرة مع العين، وكان هو الضلع الثالث في القوة الثلاثية الجبارة في صفوف المتصدر؛ رفقة لابا ورحيمي، وحل في المركز الثالث في لائحة هدافي فريقه الموسم الجاري.

ولم يغب خوانكا عن صفوف العين في ال18 جولة السابقة، بعدد دقائق وصل إلى 1591، سجل 6 أهداف، وصنع هدفين، وسدد 18 مرة على المرمى، وقام بعمل 42 مراوغة، و67 تمريرة مؤثرة؛ الأكثر في التمريرات المؤثرة.

ثلاثي الوحدة الاستثنائي

من جهته،يمتلك الهجوم الوحداوي ثلاثيًا هجوميًا قويًا، هم عمر خربين وجواو بيدرو وفابيو مارتينيز، وقد أظهروا قدرات كبيرة في تسجيل الأهداف وصناعتها، في ال18 جولة الماضية، حيث سجل ثلاثي الوحدة (خربين، بيدرو، مارتينز) 28 هدفاً من إجمالي 35 للفريق في دوري أدنوك للمحترفين (80%).

المهاجم المتكامل

عمر خربين :برز اسم عمر خربين مع الوحدة بشكل كبير كمهاجم قناص، يعرف طريق شباك المنافسين، وشارك خربين؛ هداف الوحدة، في 17 مباراة، بعدد دقائق وصل إلى 1481، وسجل 12 هدفا، وصنع 5 أهداف، وقام ب23 تسديدة على المرمى، وعمل 30 مراوغة و21تمريرة مؤثرة.

جواو بيدرو متخصص منطقة الجزاء:لا يختلف اثنان على جودة جواو بيدرو، مهاجم الوحدة، خلال هذا الموسم، فدائمًا يكتب حضوره ويضع بصمته في الأوقات التي يحتاجها فريقه؛ فهو حاسم في منطقة الجزاء، ويجيد ضربات الرأس بشكل مميز.

شارك جواو مع الوحدة في 18 مباراة، بعدد دقائق وصل 1593، وسجل 11 هدفاً، وقام ب26 تسديدة على المرمى، و40 مراوغة و20تمريرة مؤثرة.

جناح متميز

فابيو مارتينيز :لم يظهر البرتغالي فابيو مارتينيز كثيراً في التشكيلة الرئيسية للوحدة؛ إلا أنه يظهر بقوة ويخطف الأنظار لحظة وجوده في مباريات فريقه، ويمتاز فابيو بالسرعة الكبيرة؛ التي دائماً تكون مصدر قلق كبير لدفاعات المنافسين، وشارك فابيو مارتينيز في 11 مباراة بعدد دقائق وصل 959، وسجل 5 أهداف، وصنع هدفًا، وقام ب14 تسديدة على المرمى، و34 مراوغة و16تمريرة مؤثرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"