عادي

انطلاق «الفن المبتكر»

23:40 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

انطلق في حي دبي للتصميم الموسم الثاني من «الفن المبتكر»، بمشاركة فنانين ومواهب محلية وإقليمية وعالمية عبر طيف من الفعاليات والأنشطة الفنية والعروض الحية المستمرة إلى الأحد 13 مارس، ما يرسخ مكانة دبي ملتقى عالمياً للتصميم والفن.

ويدعو الحدث زواره إلى استكشاف معالم فنون المستقبل، حيث تقدم المنصات المشاركة أعمالاً فنية بتقنيات رقمية ورموز مشفرة، كما تتناول توجهات الفنون وتناقش الموضوعات ذات الصلة خلال سلسلة الجلسات وورش العمل المنظمة طوال فعاليات المعرض الغنية والمتنوعة.

وقالت خديجة البستكي المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: «نفخر بدورنا في تعزيز مشهد الفنون، وماضون في جهودنا الرامية إلى إلهام وتمكين المبدعين في دبي والعالم ككل».

وأضافت: «يشهد الموسم الثاني من «الفن المبتكر» مشاركات عالمية وحضوراً كبيراً للمواهب والفنانين الذين ينقلون تصوراتهم ويستعرضون رؤاهم المستقبلية للفنون، من خلال أساليب مبتكرة وفريدة مرتكزة على مخرجات التكنولوجيا، ولا سيما في مجال الرموز المشفرة وفنون الكتابة على الجدران».

نجوم الفن الرقمي

وتشارك منصة «the721.io» في الحدث من خلال تنظيم معرض نجوم الفن الرقمي «Icons of Crypto Art»، أحد أكثر العروض شمولاً للفنون الرقمية المشفرة حتى تاريخه، والذي يشارك فيه 50 فناناً من مشاهير الفن الرقمي والمشفر. ويقدم ثلاث معروضات مميزة وهي «Rare Pepes» التي حققت شهرة واسعة حتى قبل ظهور الفن الرقمي، و«Cryptopunks» أول مجموعة NFT تم إنشاؤها بواسطة الخوارزميات، إضافة إلى القطعة الفنية الرقمية التي تحمل اسم «Right Click and Save As Guy» من تصميم الفنان «XCOPY»، والتي تعد تجسيداً لجوهر التوجهات الفنية المبتكرة.

وقال الفنان عمر فرحة: «يسعدنا تقديم معرضنا الأول في دبي بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم الذي يقود الحراك الفني، ويسعى إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للإبداع، وخاصة الفنون الرقمية والمشفرة، ونسعى إلى زيادة الوعي بعالم الفنون المشفرة والرقمية بتاريخ هذا النوع من الفنون، ونفخر بعرض أعمال فنية ل50 فناناً من المتميزين في هذا المجال».

ومع بروز فن الشارع، وتحوله إلى ظاهرة عالمية، يعد مشروع «Alienz Crews» بعنوان هايبرنوفا Hypernova، أحد أبرز محطات الحدث الفني الإبداعي. وتُبرز الرسومات متعددة الوسائط، أساليب جديدة يتبناها المبدعون من خلال الرسم على أغلفة بلاستيكية باستخدام رذاذ الفلورسنت، والضوء فوق البنفسجي، حيث تمتزج الألوان والأضواء لتعطي للزوار تجربة بصرية فريدة من كل زاوية.

ويحظى الزوار بتجربة هذا النوع الجديد من الجرافيتي بمشاركة فنان الجرافيتي المشهور عالمياً تازروك «Tazroc» الذي مارس فن الكتابة على الجدران في لوس أنجلوس منذ ما يقرب من 30 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"