عادي

بحث التغييرات الأساسية في عملية تطبيق ترخيص الأندية

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع الذي عقد إلكترونياً

عقد فريق عمل ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعه الثالث عبر تقنية الاتصال المرئي، لبحث التغييرات الأساسية والإطار الزمني المُعدّل، من أجل عملية تطبيق ترخيص الأندية؛ وذلك في أعقاب اعتماد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي للتحسينات الاستراتيجية في بطولات الأندية التي يُنظمها الاتحاد القاري.

وأكد حمد محمد الجنيبي رئيس فريق العمل، خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع، أهمية عملية ترخيص الأندية في الارتقاء بمعايير الاحترافية على كافة مستويات كرة القدم الآسيوية، وأهمية الارتقاء بمعايير الالتزام في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء، خاصة عقب مرور عقد كامل على تطبيق هذا النظام.

واستعرض فريق العمل خلال الاجتماع مستوى التزام مشرفي ترخيص الأندية في الاتحادات الوطنية بنظام ترخيص الأندية، وتقرر تعليق عمل مسؤولي ترخيص الأندية في الاتحادين الإيراني والطاجيكي لكرة القدم، حتى يتم تحديد وتصحيح كافة العيوب والأخطاء بشكل توافق عليه سكرتارية الاتحاد الآسيوي.

ومع اعتماد إقامة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي على نظام الفترة من فصل الخريف إلى الربيع اعتباراً من نسخة عام 2023-2024، فقد اطلع فريق العمل على تعديلات أساسية في تعليمات وعملية تطبيق نظام ترخيص الأندية، أبرزها تعديل الموعد النهائي للاتحادات الوطنية، من أجل تقديم لائحة قراراتها بخصوص ترخيص الأندية إلى الاتحاد القاري، وكذلك معايير الدفعات المستحقة والحالات الاستثنائية إلى جانب جوانب أخرى.

وتشهد المرحلة المقبلة، مشاورات بين الإدارة في الاتحاد الآسيوي وإدارات ترخيص الأندية في الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل توضيح المخرجات المحتملة التي قد تبرز مع تغيير مواعيد البطولات الآسيوية للأندية، كما سيتم عرض التغييرات المطلوبة على نظام ترخيص الأندية أمام مجموعة عمل ترخيص الأندية من أجل المصادقة عليها بعد انتهاء عملية التشاور.

واطلع فريق العمل على تطورات تطبيق نظام ترخيص أندية كرة الصالات، والتي سوف تبدأ هذا العام قبل تطبيقها بشكل تجريبي في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2023 ثم تطبيقها بشكل إجباري في النسخة التالية للبطولة عام 2024.

كما تم بحث تفاصيل تطبيق نظام ترخيص الأندية للسيدات، قُبيل تطبيقها بشكل كامل في دوري أبطال آسيا للسيدات 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"