عادي
لطيفة الكعبي تحطم رقمها

تتويج الفائزات في بطولة «أم الألعاب» بخورفكان

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج الفائزات

اختتمت بطولة ألعاب القوى لرياضة المرأة، لفئات الأشبال والناشئات والشابات والسيدات، في المشي والوثب الطويل والثلاثي ورمي الرمح ورمي القرص، ونظمها اتحاد ألعاب القوى، واستضافها نادي خورفكان للمعاقين، تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة.

شهد المنافسات، وتوج الفائزات الشيخة مريم بنت صقر القاسمي، وفهد عبدالله بن جمعة نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى، وسالم النقبي رئيس نادي خورفكان للمعاقين، وأحلام الحوسني رئيسة لجنة المرأة ومديرة البطولة، وعلي حسن غزوان رئيس لجنة المنتخبات الوطنية رئيس لجنة الحكام، وراشد ناصر آل علي رئيس لجنة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وعائشة حنون مدير العلاقات العامة في نادي خورفكان للمعاقين.

وحطمت لطيفة الكعبي رقمها السابق في مسابقة الوثب الثلاثي «11.12 متر» للمرة الثانية هذا الموسم، وحققت «11.35 متر» في تطور واضح لمستواها.

وفي مختلف المسابقات، كان التنافس قوياً ومثيراً في جميع الفئات للوصول إلى المراكز الأولى، حيث أسفرت نتائج فئة السيدات عن تفوق نادي الشارقة لرياضة المرأة، وفوزه بالمركزين الأول والثاني لمسافة 100 متر، بينما نال نادي الإمارات المركز الثالث، كما نال نادي الشارقة للمرأة المركزين الأول والثالث في مسافة 400 متر سيدات، وحل نادي الإمارات ثانياً.

وتوزعت ألقاب فئة 1500 متر «سيدات» بين الشارقة للمرأة والبطائح والإمارات، في حين ذهب لقب المركز الأول في سباق 3000 متر إلى نادي الشارقة للمرأة، وجاء البطائح ثانياً، كما كرر الشارقة للمرأة الفوز في سباق 4 × 1500 متر، وحل نادي الإمارات ثانياً.

وفي رمي الرمح، نال نادي الشارقة للمرأة المركز الأول، وجاء الإمارات ثانياً، والبطائح ثالثاً، فيما حقق الشارقة للمرأة المركزين الأول والثاني في رمي الرمح، وحل دبا الحصن في المركز الثالث.

وعلى مستوى الشابات لمسافة 100 متر، تمكن نادي الشارقة للمرأة من الفوز بالمركزين الأول والثاني، ودبا الحصن ثالثا، فيما شهد سباق 400 متر فوز الشارقة للمرأة بالمركز الأول، وجاء الإمارات وصيفاً، ثم كرر نادي الشارقة للمرأة الفوز في سباق 1500، وفاز دبا الحصن بالمركز الأول في منافسات رمي الجلة، وجاء الإمارات ثانياً.

وتُوج نادي الشارقة للمرأة بالمركزين الأول والثاني لمسافة 100 متر، وجاء الإمارات ثالثاً، كما تابع النادي تألقه في سباق 1000 متر، وجاء دبا الحصن ثانيا والبطائح ثالثاً.

وضمن سباق 4 في 50 متراً، جاء نادي الإمارات في المركز الأول، ودبا الحصن ثانياً، وتوزعت الألقاب في الوثب الطويل بين 3 أندية هي الشارقة والإمارات ودبا الحصن، بينما كان المركز الأول من نصيب دبا الحصن في رمي الرمح، ونال الإمارات المركز الثاني والبطائح المركز الثالث.

وظفر الشارقة للمرأة بالمركز الأول في فئة الناشئات لمسافة 100 متر، وجاء دبا الحصن في المركزين الثاني والثالث، في حين هيمن الشارقة للمرأة على المركز الأول في سباق 400 متر، وجاء دبا الحصن في المركزين الثاني والثالث، كما كرر النادي فوزه بالمركزين الأول والثاني في سباق 1500 متر، ونال البطائح المركز الثالث، ثم فاز النادي أيضاً بسباق 4 في 1500 متر، وجاء دبا الحصن ثانياً ونادي الإمارات ثالثاً، بينما شهدت مسابقة رمي الجلة فوز البطائح بالمركز الأول، ثم الشارقة المركز الثاني ودبا الحصن الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"