عادي
بالتعاون بين «تنمية المجتمع» والجامعة البريطانية

تخريج الدفعة الأولى من الفئات المساعدة للمهنيين الاجتماعيين في دبي

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

احتفلت هيئة تنمية المجتمع في دبي والجامعة البريطانية، أمس، بتخريج الدفعة الأولى من الكفاءات المساعدة للمهنيين الاجتماعيين من أربعة تخصصات مختلفة بعد أن أكملوا برنامج تدريبي استمر لمدة ثلاثة أشهر شمل 50 ساعة تدريب نظرية وعملية تحت إشراف مدربين مرخصين.

ويعد هذا التخريج أولى ثمار الاتفاقية التي عقدتها الهيئة والجامعة أواخر العام الماضي، بهدف إعداد كفاءات الفئات المساعدة للمهنيين الاجتماعيين المرخصين لدى الهيئة أو الراغبين في الترخيص لمزاولة مهن الرعاية الاجتماعية، بما يسهم في رفع معايير الخدمات الاجتماعية واستكمال منظومة بناء القدرات في قطاع الخدمات الاجتماعية.

وبموجب الاتفاقية تتولى الجامعة البريطانية، مسؤولية وضع البرامج التدريبية التخصصية المناسبة لتدريب المرشحين المتقدمين للحصول على فئات الترخيص المهني لدى هيئة تنمية المجتمع؛ حيث يتأهل الخريجون للحصول على الترخيص ومزاولة المهنة كل في فئة تخصصه. وتضمنت الدفعة الأولى 20 خريجاً تم تدريبهم ضمن أربع فئات هي فئة معلمي دعم التعلم، ومحللو سلوك، ومساعدو محللو السلوك إلى جانب الأخصائيين النفسيين المساعدين.

وخلال حفل تكريم الخريجين، أكد الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة في هيئة تنمية المجتمع، أهمية هذا البرنامج الذي تم تطويره بالتعاون مع الجامعة البريطانية وبما يتلاءم مع أحدث المعايير العالمية في تقديم الخدمات الاجتماعية والمتطلبات اللازمة للقطاع محلياً.

وقال المثنى: «يهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد المتقدين للحصول على تراخيص الفئات المساعدة للمهنيين الاجتماعين من لعب الدور المتوقع منهم في تنمية المجتمع. والمساهمة في توفير حياة أفضل لمن هم في حاجة إلى الدعم والمساعدة، لأن هذه المهنة تتطلب حزمة من المهارات المركبة لا تقتصر على الجانب العلمي فقط؛ بل تحمل بعداً أخلاقياً وإنسانياً أساسياً لنجاحها».

من جهته قال الأستاذ الدكتور عبدالله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى هذه الكوكبة من المتدربين يحصدون ثمار جهودهم التي بذلوها خلال فترة التدريب والتي استمرت لما يقارب من ثلاثة أشهر ونحن على أتم الثقة بأنهم سوف يستفيدون كثيراً من الخبرات التي اكتسبوها والتي سيطبقونها كلاً في مجال تخصصه في قطاع الخدمة الاجتماعية».

وقالت الأستاذة الدكتورة ايمان جاد، مدير البرنامج التدريبي: «سعداء بتخرج أول دفعة من المهنيين المساعدين ونأمل في احتوائهم في سوق العمل بعد حصولهم على الترخيص. نحن في الجامعة ‏البريطانية في دبي نثمن تعاوننا مع هيئة تنمية المجتمع في دبي، الأمر الذي يساعد على رفع مستوى الخدمات المقدمة في المجالات الاجتماعية في دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"