عادي

تصريحات مثيرة بعد كلاسيكو الهلال والاتحاد

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
الكلاسيكو السعودي

الرياض: عيسى الحكمي
جاءت ردود الفعل بعد مباراة الهلال والاتحاد المؤجلة في الدوري السعودي متناغمة مع نتيجة المباراة التي انتهت بفوز الهلال 2-1.
وعبّـر حامد البلوي مدير إدارة كرة القدم بنادي الاتحاد، عن تحفظه على أداء الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس وقرار لجنة الانضباط بإيقاف عبد الرزاق حمد الله قبل المباراة وتعامل اتحاد الكرة مع ناديه.
وقال البلوي بعد نهاية المباراة: «بدأنا المباراة ونحن مهزومون 0-1 بسبب ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم البرازيلي وهي ضربة لا يمكن احتسابها في أي مكان، تحدثت مع اللاعبين وذكرت لهم أننا قدمنا مباراة كبيرة، وشخصياً استتغربت منذ علمت بأن الحكم من البرازيل، كان على الاتحاد السعودي احترام الاتحاد والهلال والبطولة، الحكم سلب المباراة من الاتحاد وكان حكم الفيديو هو الذي يدير المباراة».
وبالنسبة لإيقاف حمد الله قال: «وصلني القرار وأنا في المطار، لماذا تضع لجنة الانضباط نفسها في موقف الشك، تقرير إيقاف حمد الله لا أعتد به لأن المراقب الإداري بناه على ما وصله من المنسق الإعلامي، وهنا لا بد من التحقيق في هذا الأمر».
وتابع: «الأيدي المرتعشة لا تصنع قراراً، أنا اليوم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، فمبارياتي المتبقية حتى الآن لا أعرف مواعيدها، نحن نلعب في دوري قيمته كبيرة ولا مجال للاجتهاد في ظل الدعم المتوفر».
وأشار إلى أن الاتحاد لم يشاور في موعد مباراته المؤجلة أمام الاتحاد، وهو النادي الوحيد الذي لم يقف معه أحد سواء في الرخصة الآسيوية أو عدم توفير طائرة خاصة لنهائي بطولة العرب على حد وصفه.
الاتحاد السعودي رد بسرعة على تصريحات البلوي عبر قناة الاتصال والإعلام، مؤكداً أنه لم يوفر أي طائرة خاصة لأي ناد يشارك خارجياً.

الصورة

من جهته، وصف سلمان الفرج قائد فريق الهلال انتصار فريقه بالمهم ليبقى الزعيم في صلب المنافسة على لقب الدوري.
وأكد الفرج أنه وزملاءه عقدوا العزم منذ انتهاء المشاركة في كأس العالم للأندية على العودة والمنافسة بقوة على لقب الدوري.
وتابع: «كنا نعلم بأن الفوز على الاتحاد هو خيارنا الوحيد لنبقى في المنافسة، لقد لعبنا مباراة متكاملة واستطعنا الظفر بالنتيجة».
وأرجع التغيير في أداء الفريق مع الأرجنتيني دياز عما سبق مع جارديم إلى أن الأول منح اللاعبين حرية أكبر ليقدموا كل ما لديهم وهو ما انعكس حتى على اللاعبين الذين لم يكونوا يشاركون بشكل مستمر مع جارديم حين أعطاهم دياز الفرصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"