عادي

تعرف إلى تفاصيل عقد موسيماني مع الأهلي بعد التجديد

20:18 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

اتفق مجلس إدارة النادي الأهلي المصري مع مدربه الجنوب إفريقي موسيماني على تجديد عقده مقابل 180 ألف دولار شهرياً فى أول موسم، و190 ألفاً في الموسم الثاني على أن يحصل على الراتب الجديد بداية من أول أبريل/ نيسان المقبل وليس في نهاية الموسم الجاري تقديراً لإنجازاته مع القلعة الحمراء.

وقال الأهلي في بيانه حول التجديد أنه «انطلاقًا من ثقة النادي الأهلي الكبيرة في مديره الفني موسيماني، وترجمةً للإنجازات العديدة التي حققها مع لاعبيه وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية، تعلن إدارة النادي عن تجديد عقد موسيماني لمدة عامين قادمين بخلاف الموسم الحالي».

وكان موسيماني ومعاونوه قد قاموا بالتوقيع على العقود الجديدة بعد وصول الطرفين لاتفاق نهائي على زيادة راتبه الشهري والشرط الجزائي في عقده من دون الاعلان عن قيمة راتبه أو مدى الشرط الجزائي، لكن أخبار الصفقة سرعان ماتم نشرها عبر وسائل الإعلام، وإضافة إلى الراتب المجزي،تم وضع شرط جزائي في العقد قيمته راتب 3 أشهر، ويمنع هذا الشرط موسيماني من الرحيل فجأة عن الفريق، ولابد من إخطار الأهلي في فترة أسبوعين على الأقل وألا يكون الأهلي لديه مباراة مهمة إفريقية أو مباراة محلية مع أول 6 فرق في الدوري الممتاز.

وجاء التوقيع على العقد الجديد لمدرب الأهلي بعد ساعات من الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز ليتصدر الترتيببشكل منفرد مع بقاء مباراة مؤجلة.

وإجمالاً حقق الأهلي الفوز فى 59 مباراة منذ تولي الجنوب إفريقي موسيماني دفة القيادة، ضمن 83 مباراة، خسر منها 7 مباريات فقط، منها مباراتا بايرن ميونيح وبالميراس في مونديال الأندية، وحسم التعادل 17 مباراة، وتوج موسيماني مع الأهلي ب7 بطولات هي «دوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين توالياً».

وخسر المدرب الجنوب إفريقى لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضي لصالح الزمالك في الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"