عادي

جلسة حوارية حول مسيرة المرأة في عضوية «استشاري الشارقة»

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجلسة

الشارقة:«الخليج»

شاركت عضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في الجلسة الحوارية التي نظمها المجلس في مقره بمدينة الشارقة، بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وجاءت المبادرة بدعوة كافة عضوات المجلس من اللاتي تعاقبن على عضوية المجلس من الفصل التشريعي الثاني منذ عام 2001م وحتى الفصل التشريعي العاشر 2022م ليشاركن بآرائهن في محاور الجلسة الحوارية، التي استعرضت في عنوانها العام مسيرة المرأة في عضوية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بجانب التطرق إلى طموحات المرأة ومستقبل عطائها البرلماني.

وتميزت الجلسة الحوارية التي جرى تنظيمها على شكل الطاولة المستديرة بحضور علي ميحد السويدي رئيس المجلس، وحنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، بجانب حضور كوكبة من عضوات المجلس من الفصل التشريعي الحالي وكافة الفصول السابقة، ليشكل حضورهن أكبر تجمع نسوي برلماني في إمارة الشارقة.

وخلال الجلسة الحوارية استعرضت المتحدثات تجاربهن المتميزة والثرية خلال عملهن البرلماني في المجلس الاستشاري، ومشاركتهن في مناقشة الموضوعات العامة وزيارة الدوائر والهيئات الحكومية، من خلال لجان المجلس، وأشدْن برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تمكين المرأة في إمارة الشارقة، وإشراكها في العمل البرلماني العام، وزيادة المقاعد المخصصة للمرأة مع كل فصل تشريعي.

وسلطن الضوء على واقع عملهن خلال فترة عضويتهن، وما تلقوه من دعم كبير من قبل حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في ظل تحفيز ودعم القيادة للمرأة الإماراتية، خاصة في مجال أدائها البرلماني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"