عادي
«الاقتصاد والسياحة» تجتمع مع مسؤولي منافذ البيع

دبي تؤكد توفير كافة احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي تؤكد توفير كافة احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان
حماية المستهلك:
نسعى إلى عدم رفع الأسعار استغلالاً لزيادة الإقبال
=========
الالتزام بالاشتراطات العامة وعرض المنتجات وأسعارها
=========
التأكد من توافق الأسعار المعلنة مع الأسعار الحقيقية والمعتمدة
=========
دبي: «الخليج»
بالتزامن مع قرب شهر رمضان المبارك، عقدت إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، عدداً من اللقاءات مع المسؤولين من أبرز القطاعات الاستهلاكية ومنها منافذ البيع الرئيسية، مراكز التجميل والصالونات النسائية، مواقع / تطبيقات التجارة الإلكترونية، ومحال الخياطة النسائية / الرجالية، وذلك للتأكد من جاهزية الأسواق ومنافذ البيع في ضمان توفير كافة احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان الكريم، والذي يشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل المستهلكين، بالإضافة إلى ضمان التعامل مع شكاوى المستهلكين باحترافية، ما يضمن حماية وحفظ حقوق المستهلكين.
وقال أحمد الزعابي، مدير إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: «يأتي تنظيم هذه اللقاءات بهدف التأكد من استعداد الشركات ومنافذ البيع لتوفير احتياجات المستهلكين خلال الشهر الفضيل، حيث نسعى إلى تسهيل مبدأ الشفافية في عمليات البيع والشراء، وعدم رفع الأسعار استغلالاً لزيادة الإقبال، وبالتالي توفير تجربة تسوق عادلة للمستهلكين بقطاع التجزئة في إمارة دبي. ويركز القطاع في استراتيجيته على حماية المستهلك وتعزيز العلاقة بين المستهلك والتاجر وإضفاء الشفافية في تعاملات البيع، وبالأخص في شهر رمضان الفضيل، الأمر الذي يساهم في تطبيق مبدأ الحيادية وسهولة ممارسة الأعمال وفق بيئة تجارية مثالية بإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام».
وتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على الحضور من المسؤولين بضرورة الالتزام بالاشتراطات العامة لمزاولة الأعمال لا سيما المتعلقة بآلية عرض المنتجات وأسعارها، والتأكد من توافق الأسعار المعلنة للمنتجات المعروضة مع الأسعار الحقيقية والمعتمدة عند إتمام المستهلك لعملية الدفع، بالإضافة إلى وضع أرقام وقنوات التواصل مع حماية المستهلك ليتسنى للمستهلكين التواصل بسهولة مع إدارة حماية المستهلك في حال وجود شكاوى أو استفسارات أو ملاحظات عن المنفذ.
وضمت اللقاءات أيضاً التأكيد على تجار منافذ البيع، ضرورة الالتزام باشتراطات العروض والفعاليات الترويجية، والالتزام بالتصاريح وعرض الأسعار والعروض المقدمة على المنتجات بطريقة واضحة يسهل على المستهلك معرفة تفاصيلها.
وأشار الزعابي إلى أن فريق عمل إدارة حماية المستهلك سيستمر في تنظيم حملات مكثفة على الأسواق ومنافذ التجزئة الاستهلاكية بهدف التأكد من الجاهزية وتوازن الأسعار ووفرة المنتجات استعداداً لموسم شهر رمضان، بالإضافة إلى ضبط الأسواق والتجاوب سريعاً مع ملاحظات المستهلكين واستفساراتهم وتلقي الشكاوى التجارية.
بإمكان المستهلكين الإبلاغ عن أي شكوى لديهم عبر تطبيق مستهلك دبي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"