عادي

رالي أبوظبي الصحراوي يختتم الخميس

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

تختتم منافسات رالي أبوظبي الصحراوي في نسختها الحادية والثلاثين الخميس، وبعد المرحلة الرابعة (مرحلة طيران أبوظبي) ومسافتها 243 كم، الأربعاء سوف يتطلب الأمر جهوداً مذهلة من نجوم الراليات للحيلولة دون فوز الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بلقبه السابع ، بينما لا تزال معركة المنافسة الحامية في فئة الدراجات النارية مفتوحة على مصراعيها.

وقام السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل بسيارة (أودي آر أس كيو إي - ترون) بتوسعة صدارته الإجمالية للسيارات إلى 33 دقيقة و 21 ثانية عن التشيكي مارتن بروكوب الفائز عام 2018 بسيارة فورد رابتور. وكل ما يحتاج إليه بيترهانسيل الآن هو تجنب حدوث كارثة في اليوم الأخير، ليصبح السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ الحدث.

ومع المرحلة الرابعة التي فاز بها الدراج الأرجنتيني لوشيانو بينافيدس مسجلاً فوزه لأول مرة بمرحلة، والذي يحتل المركز التاسع للترتيب العام للدراجات النارية بفارق 11 دقيقة عن الصدارة، سيكون تحديد بطل لقب الدراجات النارية ملحمياً، حيث باتت تفصل بين المراكز الأربعة الأولى دقيقتان و 34 ثانية فقط، وما زالت هناك مجموعة من رواد دراجي فرق المصانع ينتظرون اللحظات المناسبة للانقضاض وتسجيل أزمنة جيدة.

وتقلص تقدم سام سوندرلاند بدراجة غازغاز بأكثر من 4 دقائق إلى 23 ثانية فقط عن الدراج التشيلي بابلو كوينتانيلا بدراجة هوندا، وجاء الأسترالي توبي برايس بفارق دقيقة و 19 دقيقة خلف بابلو، متقدماً على النجم الأمريكي ريكي برابيك بدراجة هوندا أخرى.

ولن يكون هناك فائز مؤكد في فئة دراجات الكوادس اليوم أكثر من المتسابق الإماراتي عبد العزيز أهلي المدافع عن اللقب بدراجة ياماها رابتور، ويتصدر بفارق ساعة و 48 دقيقة و 32 ثانية عن السلوفاكي يوراي فارجا.

وقال بيترهانسل عن ترشيحات فوزه باللقب «لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لنا ولكننا قمنا بعمل جيد للوصول إلى نهاية المرحلة في حالة جيدة. نحتاج إلى القيادة بأمان لأننا نريد الفوز، لذلك نحن نبذل قصارى جهدنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"