عادي
خالد عيسى يتألق ويصل إلى «شباك نظيفة» الـ92

عبدالله علي: نهائي العين وشباب الأهلي من الزمن الجميل

22:44 مساء
قراءة دقيقتين
خالد عيسي
تأهل العين إلى المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين بفضل الهدف الذي سجله في استاد محمد بن زايد، بعد تعادله مرتين مع الجزيرة 1-1 في أبوظبي وصفر- صفر في استاد هزاع بن زايد.
وصعد العين للنهائي الثالث في تاريخه، بعد الأول في النسخة الأولى موسم 2008-2009 والذي أحرز لقبه بفوزه على الوحدة 1- صفر، ثم الثاني موسم 2010-2011 والذي خسره أمام الشباب 2-3.
وقدم العين والجزيرة مباراة جيدة، لكن السر في تأهل «الزعيم» كان تألق خالد عيسى الذي تصدى لتسديدات عدة ولاسيما كرة رائعة من علي مبخوت، ليحافظ «الحارس الأمين»على نظافة شباكه للمرة الـ92 في مشواره في كافة المسابقات مع العين.
ونال خالد عيسى إشادة مدافع الجزيرة الصربي ميلوس الذي قال بعد المباراة: العين لم يكن أفضل منا في مباراتي الذهاب والإياب، وتأهل فقط بسبب تسجيله هدفاً في أرضنا، كما تألق حارسه خالد عيسى الذي قدم أدءاً جيداً وتصدى لبعض الكرات الخطرة.
وحول العين تفكيره بسرعة إلى مباراة «السبت الكبير» أمام الوحدة في الدوري، وقد رفع موقعه الرسمي هاشتاج «بالروح الدرع مايروح»، في دلالة على أهمية اللقاء المصيري، ولاسيما أن الفارق بين الفريقين هو 4 نقاط لصالح «الزعيم» المتصدر.
من جهته، قال عبدالله علي مشرف العين وكأنه يوجه كلامه للوحدة الذي لعب بالصف الاحتياطي أمام شباب الأهلي: نحن ننظر إلى جميع المباريات بأنها مهمة، مباراة الجزيرة كانت في نصف النهائي ومن الطبيعي أن تكون مهمة بالنسبة لنا، من وجهة نظري، لاأعتقد أنه من الصحيح أن تصل لهذه المرحلة وتقول سألعب بالاحتياط، وحضور الجماهير وتركيز اللاعبين أكد أهمية اللقاء والبطولة.
وأعتبر أن النهائي سيكون شيقاً، وقال«أبارك لشباب الأهلي وصوله للنهائي، ومباراتنا معه ستكون مواجهة من الزمن الجميل». وعن لقاء«الكلاسيكو» السبت أكد أن مباريات العين والوحدة دائماً كبيرة وجماهيرية، وهي مباراة مهمة بالنسبة للعين، لكنها في النهاية مجرد لقاء بـ 3 نقاط.
وقال الأوكراني، سيرجي ريبروف، مدرب العين إن فريقه استحق التأهل لنهائي مسابقة كأس المحترفين، موضحاً: قمنا بتحليل الأداء وتحديد الأخطاء، والجميع عمل بالجدية المطلوبة وفي مواجهة الجزيرة تسنت لنا أكثر من فرصة للتسجيل على مرمى الفريق المنافس خصوصاً خلال شوط اللعب الأول. واختتم مدرب العين حديثه قائلاً: تركيزنا الآن منصب على مباراتنا القادمة في بطولة الدوري أمام الوحدة، وسنحرص على وضع جرعات تدريبية خاصة باستشفاء اللاعبين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"