عادي

غانا تحتفل بيومها الوطني على وقع الرقصات التقليدية

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

احتفلت غانا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم الثلاثاء، بأداء مصحوب برقصات تقليدية احتفاء بالمساهمات العالمية للدولة.

حضر الاحتفال الرئيس نانا أكوفو أدو، رئيس جمهورية غانا، الذي كان في استقباله الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

وقال الرئيس نانا أكوفو أدو: «إن مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي فرصة كبيرة، لأننا أمة تتمتع بفرص جذابة بلا شك، ونحن من الدول القليلة التي استطاعت أن تحافظ على نموها خلال جائحة كورونا».

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «تتيح لنا غانا من خلال مشاركتها فرصة معايشة ثقافتها الحية؛ وتبرز موقعها كمركز للأعمال،حيث تستعرض مجموعة واسعة من المجالات المفتوحة للاستثمار» معرباً عن فخره بعلاقة الصداقة طويلة الأمد التي تجمعنا بغانا، متطلعاً إلى بحث مجالات جديدة للتعاون، وتبادل الخبرات من أجل مصلحة ورفاهية شعبينا.

وقدّم نانا أساسي، أحد أبرز شعراء غانا الشباب، مقطوعة بعنوان: «رؤى من القلب»، تناولت قصة غانا الفريدة والتنوع الثقافي في البلاد، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم في ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي.

وسيعقد منتدى للتجارة والاستثمار تحت عنوان: «غانا مفتوحة للأعمال» في مركز بيزنس كونكت في إكسبو 2020 دبي يوم الأربعاء،لعرض الفرص التي تقدمها غانا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"