عادي
تأهلا إلى النهائي على حساب الوحدة والجزيرة

لقب كأس الرابطة بين «الفرسان» و«الزعيم»

00:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فرحة لاعبي شباب الأهلي (تصوير: محمد السماني)
من مباراة العين والجزيرة

أبوظبي: محمد مصطفى

تأهل شباب الأهلي والعين إلى نهائي كأس رابطة المحترفين بعد فوز الأول على الوحدة 3-1 في استاد آل نهيان، وتعادل الثاني مع الجزيرة صفر-صفر في استاد هزاع في إياب نصف النهائي.

وأصبح فريق الفرسان متخصصاً بالبطولة، بعدما وصل إلى النهائي للمرة السابعة في تاريخه والرابعة توالياً. وكان شباب الأهلي فاز ذهاباً 1- صفر، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-1، علماً أن «العنابي» دفع بتشكيلة شابة على غرار ما فعله في الإياب.

وجاءت المباراة من طرف واحد هو شباب الأهلي؛ إذ تسيّد المباراة بالكامل وفرض أفضليته المطلقة على مجريات الأمور خاصة في الشوط الأول الذي أنهاه بثلاثية نظيفة.

في المقابل غاب الوحدة الذي شارك بتشكيلة من اللاعبين البدلاء ولاعبي فريق الرديف عن الشوط الأول، وتحسن الحال في الشوط الثاني نسبياً.

وتقدم شباب الأهلي عن طريق البرازيلي المقيم جوستافو أولفييرا بتسديدة قوية من داخل الصندوق (25)، وأضاف النرويجي توماس أولسن الهدف الثاني من ركلة جزاء ارتكبت معه (31)، وعاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثالث من الكرة التي هرب منها من دفاع الوحدة، وسددها قوية على يسار راشد علي.

وفي الشوط الثاني استطاع الوحدة تقليص الفارق بهدف من ركلة جزاء ارتكبت مع خليل الحمادي تصدّى لها منصور المنهالي ووضع الكرة في الشباك (62).

في المقابل، تعادل العين مع ضيفه الجزيرة صفر-صفر، لكنه استفاد من تعادله ذهاباً 1-1 في ملعب الجزيرة ليتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة، والأولى منذ عام 2011.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"