عادي
زار أجنحة دول عدة

محمد بن حمد: «إكسبو» إنجاز حضاري ونجاح استثنائي

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الأهمية التاريخية التي ستترسخ في مسيرة دولة الإمارات من خلال استضافتها الحدث العالمي الأضخم إكسبو 2020 دبي، والنقلة اللافتة التي سيشهدُها العالم ويسجّلها كإنجازٍ حضاريّ ونجاحٍ استثنائي للإمارات تتميّزُ به بين دول العالم أجمع.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لعدد من أجنحة الدول المشاركة في المعرض الدولي، يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب.

وبدأت جولة سموه بزيارة الجناح الوطني لدولة الإمارات، واستمع من القائمين عليه إلى شرح حول الأقسام التي يحتويها.

وقال سموه إن دولة الإمارات تحتضن عقولًا فذّة اجتمعت في إكسبو 2020 دبي من مختلف دول العالم، تسعى جميعها إلى تبادل المعارف والتجارب الإنسانيّة المعاصرة والمستقبليّة في جميع المجالات، وذلك بهدف صياغة مستقبل أفضل لشعوب العالم أجمع.

كما زار سمو ولي عهد الفجيرة جناح المملكة العربية السعودية واطلع سموه من المسؤولين في الجناح على محتواه الإبداعي الذي يعكس تاريخ المملكة وتراثها الحضاري.

وشملت زيارة سموه أجنحة كل من جمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية سنغافورة.

رافق سموه في الجولة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"