عادي

مصر: ندعم السعودية والإمارات.. والأمن العربي لا يتجزأ

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت مصر مجدداً دعمها للسعودية والإمارات  في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أمنهما وسلامة شعبيهما، مشددة على أن الأمن العربي هو كلٌ لا يتجزأ، وأن الأمن القومي المصري يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأمن الدول العربية الشقيقة في منطقة الخليج العربي، واعتبار أي تهديد لها بمثابة تهديد للأمن القومي المصري وللأمن العربي.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال اجتماعات الدورة 157 لمجلس جامعة الدول العربية التي عقدت، أمس الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية. ورحب شكري في هذا الإطار بالقرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن، والذي تضمن إدانة الهجمات الإرهابية التي تشنها جماعة الحوثيين ضد الدولتين العربيتين الشقيقتين، وطالب بالوقف الفوري لتلك الهجمات، مع توسيع الحظر المفروض علي إيصال الأسلحة إلي اليمن.

واعرب مجدداً عن دعم مصر لكل الجهود التي تهدف للتوصل إلى تسوية سريعة وسلمية للملف اليمني تستند إلى قرارات مجلس الأمن، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، بما يحفظ وحدة اليمن واستقلال قراره، ويحول دون رهن إرادته لقوى إقليمية تسعى لتوسيع نفوذها على حساب الأمن القومي العربي، وبما يسمح بالمعالجة الفورية للظروف الإنسانية الصعبة التي يعانيها أبناء الشعب اليمني الشقيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"