عادي

من يحتفظ بكرة المباراة في حال تسجيل أكثر من «هاتريك»؟

15:58 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: معن خليل
يكون اللاعب الذي يسجل ثلاثة أهداف أوأكثر في المباراة الواحدة هو البطل في نظر الجماهير والنقاد، ولقد تعارف على أن تتم مكافأته بنيله كرة اللقاء والاحتفاظ بها في بيته جائزة له على ما فعله من إنجاز كان دائماً محط احترام الجميع، ويكفي أن كلمة «هاتريك» جاءت احتفاء بذلك النجم الذي يقدم على فعل هو أشبه بالسحر الذي ترمى له القبعات احتراماً.
السؤال الذي يطرح،ماذا لو سجل أكثر من لاعب «هاتريك»، فأي لاعب يحق له الاحتفاظ بكرة المباراة؟ الجواب هو أن اللاعب الذي يسبق الآخر إلى الثلاثية يكون له الحق في أخذ الكرة، وقد كانت هناك أمثلة كثيرة على وضعية من هذا النوع، كما حصل عام 2004 في مباراة أمبولي ويوفنتوس حين سجل توماس روكي ثلاثة أهداف لفريقه أمبولي وقلده مهاجم «اليوفي» الفرنسي دافيد تريزيغيه بثلاثة مثلهم.
ولقد نال روكي الكرة لأنه سجل أهدافه في الدقائق 21 و54 و62، بينما سجل تريزيغيه الثلاثية عند الدقائق 29 و50 و75.
وهناك قصة حول الموضوع أكثر غرابة عندما فاز مانشستر سيتي على هدرسفيلد 10-1 عام 1987 في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وقد سجل 3 لاعبين من سيتي «هاتريك»، وقد حصل نيل ماكناب على كرة المباراة بعدما سبق زميليه إلى تسجيل الثلاثية، بينما نال توني أدكوك وستيوارت بول كرتين بديلتين من نفس اللقاء.
لكن هناك قصة أخرى تروى حول نفس الموضوع، حيث ذكر شهود أن صوت انفجار سمع من غرفة ملابس نادي مانشستر سيتي بعد اللقاء بعدما قطع اللاعبون الثلاثة كرة المباراة ليتقاسموا أجزاء منها فيما بينهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"