عادي

موراي يتبرع بجوائزه المالية لأطفال أوكرانيا في 2022

10:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
موراي يتبرع بجوائزه المالية لأطفال أوكرانيا في 2022
لندن - رويترز
قال آندي موراي، المصنف الأول على العالم السابق في التنس، إنه سيتبرع بالجوائز المالية التي سيحصل عليها في 2022 لمساعدة الأطفال المتضررين من الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن مليوني شخص فروا من أوكرانيا، معظمهم من النساء والأطفال، منذ بدء الغزو الروسي يوم 24 فبراير/ شباط إلى اليوم.
وقال موراي سفير منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» في المملكة المتحدة على تويتر «أكثر من 7.5 مليون طفل معرضون للخطر بسبب الصراع المتصاعد في أوكرانيا. من المهم جداً أن يواصل هؤلاء الأطفال تعليمهم. لذلك تعمل اليونيسيف على تمكين الأطفال النازحين من التعلم فضلاً عن دعم إعادة تأهيل المدارس المتضررة جنباً إلى جنب مع استبدال المعدات والأثاث».
وأضاف«سأتبرع بالجوائز المالية التي سأحصل عليها في 2022، لكن أي شخص في المملكة المتحدة يمكنه دعم مبادرة اليونيسيف الإنسانية من خلال التبرع».
وقال مسؤولو البطولات الأربع الكبرى واتحاد المحترفين، واتحاد المحترفات، والاتحاد الدولي للتنس، الثلاثاء، إنهم سيتبرعون بمبلغ 700 ألف دولار كمساعدات إنسانية ولمساندة اتحاد التنس الأوكراني.
وحصل موراي، الفائز بثلاثة ألقاب كبرى، على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة إنديان ويلز هذا الشهر، وهي أول بطولة يخوضها منذ العودة للتعاون مع مدربه السابق إيفان ليندل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"