عادي

بلدية عجمان تطلق «دليل الدار» للمقبلين على البناء

تقديم خدمات وتوجيهات تفصيلية لكافة فئات المجتمع
01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»
أطلقت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان دليل الدار، الذي يتضمن معلومات قيمة وتوجيهات تفصيلية للمقبلين على رحلة البناء، في إطار حرصها على تبني مبادئ المسؤولية، وتقديم خدمات مثالية لكافة فئات المجتمع، والأخذ بأيديهم لإكمال رحلة البناء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة، بحضور عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، ومروان عبيد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي.

ترأس المؤتمر الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، بمشاركة المهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني بالدائرة، والمهندسة مها خليفة الجراح رئيس قسم تراخيص البناء في الدائرة؛ حيث ثمن د.م بن عمير في مستهل المؤتمر دور المؤسسات الإعلامية وحرصها الدائم على التفاعل والمشاركة في الأحداث المهمة؛ حيث إنهم شركاء النجاح والتقدم المستمر، متابعاً أن الدائرة تعلن اليوم عن مبادرة مهمة تحمل اسم الدار.

وقال د.م بن عمير إن الرؤى اتجهت في الفترة الأخيرة وتبلورت الاستراتيجية إلى وجوب تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث، وإطلاق المبادرات على فترات متقاربة، عوضاً عن تنظيم حدث كبير والخروج بتوصيات تنفذ على مدى بعيد، ولذلك توجهنا لمخاطبة جميع الفئات ومعرفة المتطلبات والاحتياجات، ومن ضمنها فئة المقبلين على بناء البيت والتي تعد فئة كبيرة ومهمة، وعليه استندنا لكفاءاتنا المؤهلة، التي تمكنت من إعداد دليل الدار والذي يمثل خارطة طريق واضحة ودليلاً شاملاً ومتكاملاً لرحلة تصميم الدار. وأضاف: «نعمل على إصدار دليل آخر يتعلق بمرحلة التنفيذ».

من جهته تحدث المهندس خليفة الفلاسي، عن مضمون الدليل والذي وضع نواة رئيسية لتسهيل عملية البناء، وتطرق لجزئيات تفصيلية وذات أثر كبير، موضحاً أن دور الدائرة يكمن في إيصال أفضل المعلومات للمقبلين على رحلة البناء الطويلة، وتقليص التحديات أمامهم ومشاركتهم في كافة المراحل، وصولاً للخروج بدار تتناسب مع طموحاتهم وتلبي احتياجاتهم.

بدورها أكدت المهندسة مها الجراح أن فريق الدليل حرص على تصميم الكتاب بأسلوب ميسر وسهل ليصل للجميع.

من جانبها بينت المهندسة نهاد نعيم، أن لكل شخص احتياجات تختلف عن غيره، وذوق خاص به، ومن هنا انبثقت فكرة الدليل والتي تسلط الضوء على فكرة الخروج عن تصور البيت على أنه مجموعة جدران والارتقاء به ليكون مكاناً له روح وطابع مميز.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"