عادي
الدراج الإماراتي أهلي يحتفظ بلقب الكوادس

بيتر هانسل يتوج بطلاً لرالي أبوظبي الصحراوي

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالعزيز أهلي احتفظ بلقب الكوداس

رسخ السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل اسمه في سجل الأرقام القياسية لرالي أبوظبي الصحراوي، بفوزه أمس الخميس، بلقب الرالي للمرة السابعة، بينما قدّم الدراج سام سوندرلاند أفضل ما لديه حتى النهاية، ليفوز بلقبه الثالث بفئة الدراجات النارية، وتوج الدراج الإماراتي عبد العزيز أهلي بلقب الكوادس.

وفي حين أن المرحلة الخامسة (مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي) ومسافتها 209 كم، كان من الممكن أن تكرر بعض الأحداث الدرامية كتلك التي شهدتها في السنوات السابقة في اليوم الأخير، إلا أن هدوء كبار المنافسين جاء ضمن وصول بيترهانسل وسوندرلاند بأمان إلى خط النهاية في حلبة مرسى ياس.

وشارك بيترهانسيل بسيارته (أودي آر أس كيو إي - ترون) ملاحه إدوارد بولانجر، وحقق الفرنسي لقبه السابع لفئة السيارات في رالي أبوظبي الصحراوي، متقدماً بفارق 29 دقيقة و 49 ثانية عن السائق التشيكي مارتن بروكوب الفائز بلقب الرالي عام 2018.

من جانبه أظهر الدراج سام سوندرلاند، الذي بدأ اليوم الأخير متقدماً بفارق ضئيل 23 ثانية بدراجة غازغاز، براعة فائقة بكيفية التعامل مع أفضل الدراجين مع الضغط. وابتعد ليفوز بفارق 3 دقائق و8 ثوانٍ عن الأمريكي ريكي برابيك.

وتمكن الدراج الإماراتي عبد العزيز أهلي على متن دراجة ياماها رابتور من الاحتفاظ بتاجه الكبير بفئة دراجات الكوادس، متقدماً بفارق ساعتين و5 دقائق عن منافسه السلوفاكي جوراي فارجا.

وشهدت منافسات الرالي الحامية هذا الأسبوع على لقب السائقين سقوط العديد من المنافسين الرئيسيين، ومنهم ناصر العطية الذي انتهت آماله في تحقيق فوز رابع بسبب كسر عجلة بسيارته في المرحلة الأولى.

ومنذ ذلك الوقت ركز العطية على حماية صدارته في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة لهذا العام، وحقق سلسلة من أربعة انتصارات متتالية في المراحل جنباً إلى جنب مع ملاحه ماتيو بوميل بسيارته تويوتا هايلوكس، وحصد المزيد من نقاط بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة القيمة، التي تعوضه عن عدة ساعات من العقوبات الزمنية.

وقال عبد العزيز أهلي: «إنه شعور رائع بالنسبة لي؛ لأن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها أي متسابق بفئة الكوادس مرتين على التوالي. أنا سعيد جداً، وأعتقد أنني سجلت بعض الأرقام القياسية الجديدة في هذا السباق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"