عادي

تعاون بين «الطاقة» ومركز محمد بن راشد للفضاء

21:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تبادل أوراق المذكرة

دبي: «الخليج»

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية ومركز محمد بن راشد للفضاء، مذكرة تفاهم بشأن التعاون وتبادل المعلومات والبيانات في مجال «البيانات الجيومكانية»، والتي تأتي في إطار استكمال الجهود المبذولة من الجانبين لترسيخ أطر التكامل بين الأدوار، بما يعود بالمنفعة على مستهدفات دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً المقبلة، وريادتها العالمية، وتحقيق المئوية 2071.

وقع المذكرة في مبنى مركز محمد بن راشد للفضاء: المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل، وسالم حميد المري، مدير عام المركز، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم، سوف يقوم الجانبان بتبادل البيانات والمعلومات، التي يمكن استخدامها كمرجع لغرض التخطيط وتنفيذ المشاريع، وتبادل الخبرات العملية وتطوير الموارد البشرية، والتعاون في جميع المجالات والأنشطة والأنظمة لربط البيانات بما يخدم المصلحة العامة للدولة.

ووفقاً للمذكرة سوف يقوم مركز محمد بن راشد للفضاء، بتزويد الوزارة بشكل دوري بصور فضائية متعددة الأطياف وصور بانكروماتية ذات دقة عالية ليجري دراستها وتحديد احتياجات الوزارة في عدد من المجالات من أجل المساهمة في تعزيز منظومة العمل المرتبطة باختصاص الوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"