عادي
«سيدات أعمال دبي» يدعو الشركات الكندية إلى اتخاذ الإمارة قاعدة لنشاطاتها

رجاء القرق: دبي بيئة حاضنة للتكنولوجيا وسيدات الأعمال

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استضاف مجلس سيدات أعمال دبي، الخميس، وفداً نسائياً كندياً رفيع المستوى يمثل سيدات ورائدات الأعمال من الرؤساء التنفيذيين في شركات التقنية والتكنولوجيا برئاسة مارسي غروسمان، سفيرة كندا لدى دولة الإمارات، وذلك لبحث فرص التعاون المشتركة في مجال التقنيات الحديثة والرقمية.

ونظمت زيارة الوفد الكندي بالتعاون بين القنصلية الكندية في دبي، ومجلس سيدات أعمال دبي، حيث ضم الوفد الزائر 6 شركات كندية متخصصة بالتقنيات الحديثة والتكنولوجيا الرقمية يترأسنها كبار سيدات ورائدات الأعمال. وتم تنظيم لقاء أعمال يجمع الوفد الزائر مع أعضاء مجلس سيدات أعمال دبي لبحث الشراكات الاقتصادية وفرص التعاون.

وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال دبي، حيث استعرض الجانبان إمكانات الشراكات الاقتصادية في قطاع التكنولوجيا، والمشهد الاقتصادي في دبي الداعم لتقنيات المستقبل، وفرص توسع الشركات الكندية في سوق الإمارة.

وأكدت القرق خلال اللقاء إن إمارة دبي توفر بيئة حاضنة للشركات التقنية الأجنبية، ووجهة مثالية لسيدات ورائدات الأعمال اللواتي يقدن شركات متخصصة في التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، حيث تمتلك دبي بيئة أعمال متطورة ومحفزة على النجاح المهني لكل الشركات الخارجية.

وأشارت القرق إلى أن دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، ومقر لقصص نجاح استثنائية للشركات الأجنبية والمحلية العاملة في مجال الاقتصاد الرقمي، داعية الشركات الكندية ضمن الوفد الزائر لاتخاذ دبي مركزاً لعملياتها ونشاطاتها التوسعية في أسواق المنطقة الواعدة.

واستطردت القرق قائلة: «تتميز دبي بتنوعها الثري، وفرص الأعمال الواعدة ومجتمع أعمالها الحيوي الذي يدعم الابتكار في قطاع التكنولوجيا، في حين احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة عالمياً والمرتبة الأولى إقليمياً في تقرير التنافسية الرقمية العالمية 2021. وقد شكلت جائحة كوفيد-19 تحدياً لمجتمعات الأعمال العالمية، في ضمان استمرارية الأعمال، ولكننا حولنا التحدي إلى فرص، وكان استثمارنا بالاقتصاد الرقمي وبنيته التحتية المتطورة عاملاً أساسياً في تعزيز تنافسية دبي كعاصمة للاقتصاد الرقمي، ووجهة للشركات العالمية المتخصصة بالحلول التكنولوجية».

وأكدت التزام مجلس سيدات أعمال دبي بتوفير كل الدعم، وتسخير كل الإمكانات لمساعدة الشركات التقنية الكندية على تأسيس شراكات أعمال، والتوسع في دبي، مشيدة بالتعاون مع القنصلية الكندية في دبي في تنظيم زيارة الوفد، وتحقيق الأهداف المشتركة.

سفيرة كندا: خبرات واسعة في مجال الاقتصاد الرقمي

وبدورها ثمّنت مارسي غروسمان، سفيرة كندا لدى الدولة، الدور الذي يلعبه مجلس سيدات أعمال دبي في تسهيل الشراكات الاقتصادية ودعم سيدات الأعمال، ومساعدة الشركات في التعرف إلى فرص أعمال مجزية، مشيرة إلى أهمية الزيارة في توطيد العلاقات الثنائية بين مجتمعي الأعمال في كندا ودبي، وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وأشارت غروسمان إلى أن الشركات الكندية التقنية تتمتع بخبرات واسعة في مجال التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي تخولها المنافسة والنجاح في سوق دبي، لافتةً إلى أن لغة الأعمال والاقتصاد تقرب المسافات وتجمع بين العقول المبتكرة والإبداع المهني.

وضم الوفد الزائر 6 شركات كندية عاملة في مجال التكنولوجيا وهي «كريو CREO» و«فيمينيوتي Feminuity» و«إندستريال ويب آبس Industrial Web Apps» و«بيير ليدجر Peer Ledger» و«أوشيد أناليتيكس Orchid Analytics» و«تاكتيكال ستوديو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"