عادي

«نمر» توقع اتفاقية ترخيص التصنيع مع شركة سعودية

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
فارس المزروعي ووليد أبو خالد عقب توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة نمر، الشركة الرائدة في تصنيع الآليات العسكرية المدولبة المثبتة ميدانياً، أمس الخميس، اتفاقية ترخيص التصنيع مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية المملوكة بشكل كامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، لنقل التكنولوجيا وتعزيز القدرات الصناعية المحلية للشركة السعودية، مما يتيح إنتاج مركبة الدفع الرباعي JAIS في المملكة.

وعقب توقيع اتفاقية التعاون خلال آيدكس 2021، وقع اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة نمر، والمهندس وليد أبو خالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية على بداية المرحلة التالية من شراكتهم، خلال معرض الدفاع العالمي 2022 الذي عقد في الرياض، بالسعودية.

وقال اللواء ركن طيار فارس المزروعي: «سعداء جداً بهذا الإنجاز المتمثل في توقيع أول اتفاقية ترخيص، والانتقال إلى المرحلة التالية من هذه الشراكة الاستراتيجية، ولقد ساهم الأداء الاستثنائي لآليات JAIS رباعية الدفع والمختبرة في ساحات المعارك، في تمهيد الطريق لهذا الإنجاز. كما نتطلع قدماً إلى مزيد من التعاون في المستقبل مع شركائنا في السعودية».

وأكّد المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد الرئيس التنفيذي لشركة SAMI، أن اتفاقية ترخيص التصنيع الجديدة ستعزز سبل الشراكة بين SAMI ونمر، مشيراً إلى أنه من خلالها سيتم اتخاذ خطوات كبيرة نحو مهمتنا لتطوير تقنيات وأنظمة دفاعية ذات مستوى عالمي داخل السعودية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتوطين 50% من الإنفاق العسكري.

وبهذه المناسبة، قال أبري دو بليسيس، الرئيس التنفيذي في نمر: «تولي استراتيجية إيدج أهمية كبيرة لتكوين شراكات استراتيجية، وتعدّ هذه لحظة فارقة بالنسبة إلينا لدخول أول برنامج رئيسي للمشتريات الدفاعية بين الإمارات والسعودية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"