عادي

وارين بافيت يستعيد موقعه في قائمة أثرى الأثرياء

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وارين بافيت
ايلون ماسك
جيف بيزوس
برنارد أرنو
بيل جيتس
تصدر إيلون ماسك، مؤسس شركة «تيسلا» للسيارات الكهربائية، مجدداً قائمة «بلومبيرج» لأغنى 500 ملياردير في العالم، بثروة بلغت قيمتها 213 مليار دولار، على الرغم من أنها تراجعـت بواقع 57.6 مليار دولار على أساس سنوي، فيما جاء جيف بيزوس، مــؤسس «أمــــازون» في المركز الثاني بثروة 161 مليار دولار.
وشهدت ثروة ثاني أغنى رجل في العالم تراجعاً 31.8 مليار دولار على أساس سنوي. وحل برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إل أم في» للسلع الفاخرة، في المركز الثالث بثروة 125 مليار دولار. وجاء بيل جيتس، مؤسس «مايكروسوفت» رابعاً بـ124 مليار دولار.
في سياق متصل، نمت ثروة وارين بافيت 7.2% لتصل إلى 115 مليار دولار، في ظل ارتفاع أسهم «بيركشاير هاثاواي»، ليحتل بذلك المركز الخامس مستعيداً موقعه بين أغنى الأغنياء بعدما تراجع إلى المرتبة 11 في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وجاء لاري بيج، أحد مؤسسي «جوجل» في المركز السادس بـ 114 مليار دولار، يليه زميله سيرجي برين بثروة 110 مليارات دولار، ثم ستيف بالمر، الرئيس التنفيــــذي لـ «مايكـروسوفت»، فـي المركز الثامن بـ 100 مليار دولار، ولاري أليسون، مؤسس «أوراكل» تاسعاً بـ 92.1 مليــار دولار، وجواتام أداني، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أداني» الهندية في المركز العاشر بـ 82.5 مليار دولار.
كما ضمت القائمة، يوسف علي، رئيس مجلس إدارة شركة «لولو» في المركز 491، بثروة 5.22 مليار دولار.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"