عادي
بالشراكة مع «التغير المناخي والبيئة»

«الاتحادي للإحصاء» يطلق مسح الزراعة المنزلية

00:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مريم المهيري

دبي:«الخليج»

أطلق المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء الأعمال الميدانية لمسح الزراعة المنزلية، الذي يرصد مدى قيام سكان دولة الإمارات بأعمال الزراعة المنزلية، وينفذه بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع المراكز الإحصائية الوطنية، ومؤسسات داعمة من القطاع الخاص.

وأكدت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن تعزيز ممارسات الاستدامة ورفع الوعي المجتمعي بأهميتها ومشاركة كافة أفراد المجتمع في المنظومة الزراعية تعتبر من الأولويات التي تحرص عليها الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، ويأتي هذا المسح ليرصد مدى انتشار ثقافة الزراعة المنزلية في الدولة، ويستهدف تعزيز جهود الوزارة في تحفيز مشاركة كافة فئات المجتمع في تعزيز الاستفادة من نظم الزراعة الحديثة وممارساتها من خلال التعرف إلى واقع ممارسات الزراعة المنزلية، ومدى توفرها في مجتمع دولة الإمارات.

وقالت حنان منصور أهلي، مدير المركز: «نعتز بشراكتنا مع الوزارة؛ حيث يعكس هذا الاهتمام حرص حكومة دولة الإمارات على رصد أدق التفاصيل المتعلقة بواقع ممارسات الاستدامة في الدولة، ومعرفة الوسائل والبدائل المتاحة على أرض الواقع».

وقالت نورة علي مديرة إدارة المنهجيات الإحصائية في المركز: «يعتبر مسح الزراعة المنزلية من المسوح المبتكرة؛ حيث يهدف إلى وضع أساس يتم البناء عليه مستقبلاً فيما يخص الزراعة المنزلية في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"