عادي

«دبي الخيرية» تستهدف جمع 160 مليون درهم ل «رمضان الخير»

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال إطلاق الحملة الرمضانية لدبي الخيرية

دبي: سومية سعد

أطلقت جمعية دبي الخيرية حملتها الرمضانية الموسمية، مستهدفة تحقيق إيرادات من التبرعات وزكاة المال بنحو 160 مليون درهم، منها 80 مليوناً لبناء المساجد، و20 أخرى لحفر آبار المياه، و35 مليوناً زكاة مال، إضافة إلى مشاريع أخرى صحية وتعلمية وتنموية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية، أمس الأربعاء، في المركز الإعلامي للمعرض العالمي «إكسبو 2020 دبي» برئاسة خالد العلماء، أمين السر العام للجمعية الذي أكد أن الحملة ستمتد حتى منتصف يوليو/ تموز المقبل.

وثمَّن العلماء دعم وعطاء رعاة وداعمي جمعية دبي الخيرية، وخصّ بالذكر بنك دبي الإسلامي «الذي يقف دائماً بجانب الجمعية ويساند برامجها الإنسانية».

وأضاف: «في شهر الجود والعطاء تتضاعف الجهود وتمتزج المشاريع بروح الشهر الفضيل، لذا تأتي برامج رمضان لهذا العام مواكبة للتطور الكمي والكيفي الذي تشهده أنشطة الجمعية داخل الدولة وخارجها، بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة، ويظهر ذلك جلياً من حجم الحملة التي نحن بصددها والتي تستهدف أكثر من 160 مليون درهم».

وأعلن أمين السر العام عن المشاريع التي تستهدفها الجمعية خلال رمضان منها زكاة المال، المير الرمضاني، زكاة الفطر، كسوة العيد، ومشاريع الأيتام المتميزة، من كفالات وكسوة ومير رمضاني للأيتام وأسرهم، معلناً كذلك عن عودة مشروع إفطار الصائم داخل الدولة وخارجها.

كما أطلقت الجمعية مبادرة (صندوق دعم الأسر المتعففة) بالشراكة مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لتقديم الدعم المادي والتمكيني لأبناء تلك الأسر، في وقت أعلنت فيه عن صرف نحو نصف مليار درهم على نحو 122 ألف مشروع خلال السنوات السبع الماضية منذ عام 2015 وحتى 2021

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"