عادي
في احتفال بلاده باليوم الوطني في «إكسبو»

رئيس وزراء ألبانيا: لدينا تاريخ من الصداقة مع الإمارات

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفلت جمهورية ألبانيا باليوم الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، مساء أمس الأربعاء، وسط حضور رسمي شهد مراسم رفع علمي الإمارات وألبانيا وكلمات رسمية أكدت عمق العلاقات بين البلدين وتطورها عبر السنوات الماضية.
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المفوَّض العام لإكسبو 2020 دبي، برئيس وزراء ألبانيا، إيدي راما، لدى وصوله.
وقال إيدي راما: « لدينا تاريخ من التضامن والإنسانية والصداقة مع الإمارات العربية المتحدة عندما قدمت دولة الإمارات في عام 1999 مساعدات إنسانية لآلاف العائلات الألبانية الفارّة من العمليات العسكرية. ومنذ ذلك الحين احتلت الإمارات مكانة خاصة في قلوبنا وعقولنا».
وأضاف: «في إكسبو شهدنا الإمكانات الكبيرة حين يعمل الناس ودول العالم معاً. ألبانيا بلد لم يتم اكتشافه بعد، فنحن بلد صغير جميل فيه جبال وأنهار ووديان وبحار حيث يعيش الناس من جميع الأديان في وئام».
وقال الشيخ نهيان بن مبارك: «بصفتها حلقة الوصل بين أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية منذ العصور القديمة، سلطت مشاركة ألبانيا في «إكسبو 2020 دبي» الضوء على مكانتها كجسر مهم بين الشعوب والثقافات».
وأضاف: «يسعدنا أن نشارك علاقة متينة مع ألبانيا ونحرص على توسيع آفاق التعاون بيننا في مختلف المجالات».
واستهل الحفل بمراسم رفع الأعلام والنشيد الوطني للبلدين، واختتم بعرض فني ضم السوبرانو «فيكينا كامينيكا»، وعازفة «البيانو ميريتا ريكسا» إلى جانب الرقص الشعبي التقليدي والآلات الموسيقية الألبانية.
وضمن الاحتفالات يقدم جناح ألبانيا احتفالاً على «مسرح الأرض» يعرض خلاله أداء مميزاً يستكشف الماضي والحاضر للمناطق الإثنوغرافية الثلاث في ألبانيا.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"