عادي

إصلاحات جوهرية في قواعد منح «الكرة الذهبية».. تعرف إليها

18:33 مساء
قراءة دقيقتين
الخليج - ترجمات
نشر رئيس تحرير مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية باسكال فيريه، تقريراً ‏حول إصلاحات جوهرية أدخلت على قواعد جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنوياً ‏لأفضل لاعب ولاعبة.
وقال فيريه، عن هذه الإصلاحات: «إنها فرصة لإعطاء دفعة جديدة. في ‏السابق كان الحكم يصدر بشأن أفضل لاعب ولاعبة بناء على نصف ‏موسمين، والآن سيكون الأمر أكثر قابلية للقراءة». ‏
ومن بين أهم تلك الإصلاحات أن الحفل المقبل لتوزيع الجوائز سيقام في ‏سبتمبر / أيلول أو أكتوبر /تشرين الأول 2022 من أجل تحديد الأفضل خلال الموسم ‏المنصرم، أي في صيف 2021، مع الأخذ في الاعتبار بشكل ‏خاص مسابقة دوري الأبطال للرجال (النهائي في 28 مايو) وكأس أوروبا ‏لمنتخبات السيدات (بين 6 و31 يوليو)‏.
وأدخلت «فرانس فوتبول» تغييرات ملحوظة أخرى مثل إدخال النجم الدولي ‏الإيفواري السابق ديدييه دروغبا في اللجنة المسؤولة عن اختيار القائمة ‏المختصرة للمرشحين والتي تضم مسؤولي التحرير في المجلة وصحيفة ‏‏«ليكيب» الرياضية‏.
وشملت الإصلاحات أيضاً تقليص حجم لجنة التحكيم التي ما زالت ‏تضم صحفيين (واحد من كل بلد) لكن مع السماح لممثلي الدول الـ100 ‏الأفضل تصنيفاً عالمياً بالمشاركة في التصويت على جائزة الرجال (عوضاً ‏عن 170 سابقاً)، والخمسين الأفضل تصنيفاً عند السيدات.
من جهة ثانية، تم تحديد معايير منح الجائزة، حيث سيكون «الأداء الفردي» ‏و«الشخصية الحاسمة واللافتة للمنافسين» المعيار الأول، قبل «الجانب ‏الجماعي والألقاب التي تم الفوز بها» و«مكانة للاعب وتمتعه بالروح ‏الرياضية».
الجدير بالذكر أن جائزة الكرة الذهبية، فاز بها أعرق وأبرز اللاعبين ‏الذين صنعوا تاريخ ومجد كرة القدم العالمية، وكان أولهم المهاجم ‏الإنجليزي الدولي ولاعب بلاكبول (السير) ستانلي ماثيوز في عام 1956.‏
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"