عادي

إطلاق خدمة النقل السريع بالحافلات العامة «أبوظبي إكسبرس»

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
خدمة النقل السريع بالحافلات العامة «أبوظبي إكسبرس»

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، أنه تم منح القطاع الخاص فرصة لتقديم وتشغيل خدمة النقل السريع بالحافلات «أبوظبي إكسبرس».

وتتميز خدمات «أبوظبي إكسبرس» بأنها خدمات مباشرة من دون توقف، مما يجعل مساراتها أسرع الطرق للتنقل حيث تمكن مستخدمي الحافلات من الوصول إلى وجهاتهم بسرعة وراحة وأمان

وتتوزع هذه الخدمات على عدة مناطق بأبوظبي، وتأتي ضمن مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى منطقة مصفح الصناعية ومدينة محمد بن زايد، والثانية مدينة خليفة وبني ياس ومنطقة الشهامة ومدينة الفلاح ومناطق أخرى حسب الحاجة، وربط هذه المدن مباشرة بمدينة أبوظبي من خلال (4) خدمات تشغيلية مباشرة وسريعة، إضافة إلى (5) خدمات تشغيلية جديدة في مناطق مختلفة بمدينة العين وهي منطقة الهير، الفقع، سويحان، الشويب، ناهل، أبوسمرة، الوقن والقوع. ويبلغ عدد الرحلات على المسارات السريعة الجديدة 680 رحلة في الأسبوع.

وتشمل خدمات «أبوظبي إكسبرس»، الخدمة رقم (E-01) التي تنطلق من مدينة إيكاد في منطقة مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسة، والخدمة رقم (E-02) التي تعمل من محطة مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسية، والخدمة رقم (E-03) التي تعمل من محطة حافلات الشعبية في مصفح إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسة، والخدمة رقم (E-04) التي تنطلق من سفير مول في مدينة خليفة إلى مدينة أبوظبي – محطة الحافلات الرئيسية.

وتبدأ خدمة «أبوظبي إكسبرس» الاثنين، وتتوفر من الساعة 5:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 5:00 صباحاً إلى الساعة 01:00 صباحاً في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. وتعمل في كلا الاتجاهين بتواتر زمني كل 10 دقائق خلال ساعات الذروة، ولا يتجاوز 25 دقيقة خارج وقت الذروة.

وسيتم تشغيل الخدمة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، من قبل كل من شركة الغزال للمواصلات، وأجرة الإمارات، حيث قامت الشركات المشغلة بشراء 64 حافلة لتقديم الخدمة الجديدة وذلك في إطار الشراكة بين مركز النقل المتكامل والقطاع الخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"