عادي

مشاركة تجربة دبي العالمية الرائدة مع كلية ألمانية

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، برنامجاً تدريبياً عقدته بالتعاون مع كلية «أوتو بيشيم» الألمانية للإدارة المرموقة؛ حيث يضمن البرنامج ثلاث زيارات دراسية ميدانية لثلاث مجموعات منفصلة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال في دبي خلال الفترة من 11 فبراير إلى 4 مارس 2022، تم خلالها مشاركة تجربة دبي العالمية الرائدة مع الكلية الألمانية.

جاء التعاون بموجب اتفاقية تنص على أن تقوم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتنظيم ثلاث رحلات دراسية لثلاث مجموعات منفصلة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال بكلية «أوتو بيشيم للإدارة» من الذين شاركوا في برنامج «ممارسة الأعمال في دبي والإمارات». تم تصميم الزيارات الميدانية وإدارتها باللغة الإنجليزية واستوعبت 32 طالباً لكل مجموعة، بإجمالي 96 طالباً يمثلون أكثر من 27 جنسية مختلفة. تم إجراء الزيارات على مدار 6 أيام بإجمالي 18 يوماً.

وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «إن الكلية ملتزمة بمهمتها الرئيسية والتي تتمثل في تدريب وتمكين القادة الحكوميين ورواد السياسة العامة في المستقبل، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تنطوي على ضرورة التخطيط السليم للمستقبل، وكذلك من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الخمسين عاماً القادمة من خلال تدريب القادة وتمكينهم بكافة الأدوات والممكنات، التي تؤهلهم للعب دور أكبر في مستقبل الوطن».

ومن جانبه قال الدكتور إيمانويل أزاد مونيسار، أستاذ مشارك في السياسات العامة في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «إن الاتفاقية التي وقعناها مع كلية أوتو بيشيم للإدارة تسمح لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتعزيز دورها في إعداد المهنيين والقادة لمواكبة متطلبات المستقبل، ويسعدنا الترحيب بطلاب ماجستير إدارة الأعمال الواعدين من ألمانيا ومساعدتهم على استكشاف مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف سبل ممارسة الأعمال الاقتصادية الواعدة».

وبدوره أعرب البروفيسور الدكتور يورجن ويغان، نائب عميد كلية أوتو بيشيم للإدارة عن ثقته في قدرة «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية» على توفير فرصة كبيرة للطلبة للتعرف إلى استراتيجيات التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات، والتفاعل مع رؤية القطاعين الحكومي والخاص في بيئة متميزة ومحفزة.

وأشار الدكتور زيشان سلطان، مدير برامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية أوتو بيشيم، إلى أن الزيارة الدراسية الميدانية إلى دبي بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، توفر لطلبة كلية أوتو بيشيم المزيج المتكامل من الفرص مع الأطر اللازمة لاستكشاف بيئة الأعمال في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"