عادي
خلال فعالية «وُجد من أجل التجارة» في إسطنبول

150 شركة تركية تستكشف سبل الاستثمار في دبي

17:24 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من فعالية «وُجد من أجل التجارة» في إسطنبول
دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، بنجاح، سلسلة من الجولات الترويجية والجلسات النقاشية التجارية الدولية ضمن حملته الترويجية الدولية «وُجد من أجل التجارة»، في العاصمة التركية إسطنبول.
وتأتي الفعاليات والاجتماعات التي عقدها مركز دبي للسلع المتعددة في أعقاب توقيع 13 اتفاقية تجارية بين جمهورية تركيا ودولة الإمارات في فبراير/ شباط 2022 بهدف تعزيز التعاون في مجالات، مثل التجارة والنقل والطاقة والتكنولوجيا والاتصالات.
وسلّطت الجولة الترويجية الضوء على الجاذبية التجارية لدبي، وناقشت جسور التواصل الممكنة بين مركز دبي للسلع المتعددة والسوق التركية، وأثرها في تعزيز التجارة بين الطرفين. وشهدت الفعالية التي أُقيمت بالشراكة مع مجلس الأعمال التركي وشركة التميمي للاستشارات، حضور أكثر من 150 شركة تركية تتطلع إلى توسيع أعمالها على الصعيد الدولي، واستكشاف سبل تأسيس الشركات في دبي.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول المدير والتنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تجاوز حجم التجارة بين الإمارات وتركيا 26.4 مليار درهم (7.2 مليار دولار) خلال النصف الأول من عام 2021، وهناك إقبال متبادل وإمكانية قوية لنمو التجارة بين الطرفين عبر جميع قطاعات الأعمال. وتعكس الفعاليات التجارية والحوارات التي عُقدت خلال زيارتنا لإسطنبول التزام مركز دبي للسلع المتعددة في دفع عجلة التجارة في الإمارة واستقطاب شركات جديدة إليها. ومع توسع العلاقات بين الإمارات وتركيا وتوطيدها براً وبحراً، بما في ذلك الممر البري التجاري بين البلدين، نتوقع حدوث تقدم كبير على مستوى الربط الإقليمي بما ينتج عنه تطور في الإمكانات التجارية الهائلة بين الطرفين بسرعة متزايدة وكلفة أقل. ويسعدنا أن نكون حاضرين في إسطنبول لاستعراض كل ما تقدمه دبي ومركز دبي للسلع المتعددة، ونحن على ثقة من أننا سنطلق العنان لمجموعة من الفرص المفيدة للطرفين».
وأقيمت الجولة الترويجية الثانية لمركز دبي للسلع المتعددة أيضاً بالشراكة مع مجلس الأعمال التركي وشركة التميمي للاستشارات في مقر جمعية المصدّرين الأتراك، التي تمثّل أكثر من 100 ألف مصدّر في 27 قطاعاً، واجتمع ما يقرب من 200 شركة للتعرف إلى كيفية إنشاء الأعمال التجارية في دبي.
كما أجرى مركز دبي للسلع المتعددة محادثات تجارية لاستكشاف سبل التعاون المشترك مع رابطة الصناعة والأعمال التركية، والتي يسهم أعضاؤها في 80% من حجم التجارة الخارجية لتركيا، إضافة إلى غرفة تجارة إسطنبول، التي تضم أكثر من 350 ألف عضو.
كما عقد المركز محادثات تجارية حول السلع والتجارة مع اتحاد مصدّري المعادن في إسطنبول الذي يعمل تحت إشراف وزارة التجارة التركية، ويشرف على صادرات السلع التركية بمجموع يبلغ 87 مليار دولار.
وامتدت محادثات التعاون المشترك لتشمل اجتماعات مع جمعية مصدري المنسوجات والملابس بإسطنبول (ITKİB)، وجمعية مصدّري إسطنبول، وغيرهم من الأطراف المعنية.
من جانبها، قالت فاطمة نيلجون إميرم، رئيس مجلس الأعمال التركي في دبي والإمارات الشمالية: «يسعدنا أن نتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة في استضافة الجولات الترويجية عبر إسطنبول بالتزامن مع توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين، والترويج للمركز واستعراض فرص إنشاء الأعمال والشركات في دبي أمام مجتمع الأعمال التركي. وقد ركّزت المحادثات التجارية مع غرفة تجارة إسطنبول، ورابطة الصناعة والأعمال التركية، وكذلك جمعية مصدّري إسطنبول، على مجالات التعاون المستقبلي في عدة محاور وفرص العمل المشترك بين تركيا ودبي ومركز دبي للسلع المتعددة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"