عادي

طرح 150 مشروعاً عقارياً في أبوظبي عبر منصة «داري»

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
1
منظومة داري للخدمات العقارية

أبوظبي: عماد الدين خليل
طرحت منظومة «داري» الرقمية التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقاريـة ADRES منذ شهر فبراير/ شباط الماضي وحتى الآن 150 مشروعاً عقارياً تشمل 71 مبنى سكنياً، و43 أرضاً، و31 فيلا، و5 متعددة الاستخدامات.
وتضمنت تلك المشاريع العقارية المطروحة عبر المنصة الرقمية 60 مشروعاً متكاملاً بنسبة 100%، و53 مشروعاً جاهزاً، و37% مشروعاً قيد الإنشاء بنسب إنجاز تراوحت بين 10% و 99%.
ووفرت المنصة 705 متخصصين في أبوظبي ضمن خدمات المهن اللازمة في هذا القطاع الحيوي الحاصلين على الترخيص في أبوظبي من المطورين والوسطاء العقاريين من أفراد وشركات لمساعدة العملاء على إنهاء أي من الإجراءات الرسمية، وبائعي العقارات بالمزاد العلني والمساحين الذين يمكنهم قياس وتحديد حدود العقارات الخاصة بالمتعامل، وأمناء حساب، والمقيمين من الأفراد والشركات والمقيّمين لتقديم قيمة تقريبية عن العقارات.
وأوضحت دائرة البلديات والنقل أن منظومة «داري»، تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
وأضافت أنه يمكن للمتعاملين استخدام منظومة «داري» من خلال الموقع الإلكتروني: www.dari.ae أو التطبيق الذكي Dari والاطلاع على الخدمات الموجودة، بالإضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، بالإضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات.
وأشارت إلى أنه سيتمكن المستخدمون من الحصول على خدمات أوسع خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022 مثل مؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، بالإضافة إلى تعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"