عادي
تنطلق الإثنين «إلكترونياً» لصفوف 5-12 وورقياً لـ 3-4

28553 إجمالي طلبة 12 المتقدّمين لامتحانات الفصل الثاني

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى اللجان

دبي: محمد إبراهيم

تنطلق الإثنين 14 مارس، امتحانات نهاية الفصل الدراسي للعام الدراسي الجاري 2021-2022، لطلبة الصفوف 1-12 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهج الوزاري، وتستمر حتى يوم 24 مارس.

وتقرر أن يؤدي طلبة 5-12 الامتحانات إلكترونياً حضورياً في جميع المواد، فيما يؤديها طلبة الصفين 3-4 ورقياً حضورياً للمرة الأولى، وعدّل زمن الامتحان في كل مادة، ليصبح 120 دقيقة بدلاً من 90، كما كان في السابق.

في وقت بلغ إجمالي الطلبة المتقدمين لامتحان الثاني عشر«المنهاج الوزاري»، 28 ألفاً و553 طالباً وطالبة في الدولة، بواقع 20 ألفاً و373 في التعليم العام الحكومي، و 8180 في التعليم الخاص. وبلغ إجمالي الطلبة المتقديمين للامتحانات 186 ألفاً و45 طالباً وطالبة في الصفوف 4-12 في المدارس الحكومية، بحسب الإحصاءات المحدّثة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه «العام والمتقدم» سباق الامتحانات بمادة الرياضيات غدا 14 مارس الجاري، يليها اللغة الإنجليزية يوم 15 منه، ثم الدراسات الاجتماعية في 16 منه، يعقبها اللغة العربية يوم 17 من الشهر ذاته، ثم الفيزياء يوم 21 منه، يليها التربية الإسلامية 22 من الشهر نفسه، ثم العلوم الصحية يوم 23 منه، ويختتمون بالكيمياء أو الأحياء لطلبة العام، مقابل الكيمياء فقط لطلبة المتقدم يوم 24 منه.

وأفادت المؤسسة، بأن طلبة الصفوف من الثالث إلى الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع مواد المجموعة «أ» إلكترونياً مركزياً في الدولة، ما عدا امتحاني التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، اللتين تطبقان في المدرسة.

وشددت على ضرورة تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في كل مدرسة، بقيادة المدير حيث تتحمل كل المسؤوليات الإدارية، والفنية بما يضمن سير الامتحانات بسلامة وتنظميم، فضلاً عن تشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات، بواقع ملاحظ لكل 15 طالباً، ومراقب واحد لكل 4 قاعات، وحصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات بحيث يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً مع تحديد زمن التسليم.

وأكد أهمية توفير بيئة ملائمة للطلبة، وفق 10 مسارات إلزامية، أبرزها توفير القاعات الامتحانية، ومختبرات الحاسوب، وأماكن انتظار الطلبة، وتصميم لوحات إرشادية لمواقع القاعات، وجاهزية العيادة المدرسية، وضرورة إحضار الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة، خلال الامتحان، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"