عادي

مقتل خادمة

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الاستئناف في دبي بتخفيف حكما بالسجن المؤبد قضت به محكمة أول درجة إلى السجن 15 عاما وتأييد الإبعاد بحق مدير عربي يحمل جنسية دولة غربية احتجز خادمة آسيوية كانت تعمل لديه واعتدى عليها بعد احتجازها لعدة أشهر حتى فارقت الحياة أثر سوء معاملته.
تعود تفاصيل القضية إلى سبتمبر 2020 حين جلب مدير عربي سيدة آسيوية إلى إحدى المستشفيات في دبي، فتم إيداعها قسم الرعاية الفائقة بسبب إصاباتها المتعددة وبعد دقائق معدودة أعلن الطبيب المسؤول وفاة السيدة، فتم فتح إبلاغ الشرطة، التي انتقلت إلى المستشفى على الفور لتبدأ جمع المعلومات حول الحادث والتحقيق في ملابساته.
وحسب أواق القضية فإن المجني عليها تعرضت للاعتداء لأشهر عدة قبل الوفاة الأمر الذي أدى إلى تدهور حاد في حالتها الصحية ووفاتها متأثرة بجروح وعلامات اعتداء في أماكن متفرقة من جسدها.
وأظهرت التحقيقات أن المجني عليها تعمل خادمة في منزل الشخص الذي نقلها إلى المستشفى، وبالتحقيق معه تبين أنه مدير عربي يحمل جنسية دولة غربية تم إقالته من عمله قبل حوالي 6 أشهر وأصبح دائم التواجد بمسكنه.
وخلال التحقيق معه أقر بأنه لاحظ تقصيراً في عمل المجني عليها ودأب على توجيهها للقيام بواجبتها المنزلية واعترف بالاعتداء عليها وحرمها من حريتها بغير وجه قانوني، وحسب تقرير الطبيب الشرعي تبين أن سبب الوفاة إصابات وكسور وجروح في أماكن متكررة من جسدها بعضها يرجع إلى 6 أشهر قبل الوفاة، فأحالته النيابة العامة بدبي إلى المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"