عادي

منصة للمبدعين الإماراتيين

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نوف البلوشي

تحولت فعالية «شاشة» إلى منصة إبداعية ملهمة عرض فيها مجموعة من فناني «الأنيمي» الإماراتيين أعمالهم أمام الجمهور من جميع الفئات العمرية.

تقول مدية زايد (24 عاماً): «تعرفت إلى عالم «الأنيمي» عندما كنت طفلة، وكان والدي يشتري لي مسلسلاته المدبلجة بالعربية على شرائط كاسيت وأقراص مدمجة، وكنا نشاهدها معاً»، مشيرة إلى أن معروضاتها من أكواب وقمصان وسلاسل مفاتيح ومقتنيات أخرى، مستوحاة من شخصيات «الأنيمي» المفضلة لديها.

وبدأ الفنان الشاب بسام النقبي (36 عاماً)، رحلته الإبداعية في المرحلة الابتدائية، وقال: «بدأت تعلم الرسم بأسلوب «الأنيمي» من خلال نسخ شخصيات المسلسل الذي كنت أشاهده في طفولتي، وفي 2017، جمعت أعمالي ضمن كتاب ونشرته».

ومن بين الفنانين الإماراتيين المشاركين، الأختان شيماء ونورا الشمري، وكلتاهما في منتصف العشرينات، وكان شغفهما بفن «الأنيمي» دافعاً لتأسيس شركة صغيرة متخصصة في بيع الأعمال الفنية المستوحاة منه، وتتضمن حقائب اليد والمطبوعات الصغيرة. وتشارك في الفعالية الفنانة الشابة نوف البلوشي، وهي صاحبة شركة صغيرة على «إنستجرام»، وتعرض على منصتها مجموعة من سلاسل مفاتيح والشارات والملصقات المصممة برسوم كاريكاتورية صغيرة تسمى «شيبيس»، وهي مستوحاة من شخصيات شهيرة في عالم «الأنيمي».

يشار إلى أن فعالية شاشة تتضمن ورشاً وعملاً فنياً، وجلسات حوارية، وعروضاً سينمائية وغنائية، إضافة إلى المسابقات التي تجمع محبيها وتكشف عن طاقاتهم الإبداعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"